مصري ضمن أفضل 10 رؤساء تنفيذيين بقطاع الاستثمار في منطقة الخليج

صُنّف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الدولية القابضة، ممدوح الشربيني، من بين الرؤساء التنفيذيين العشرة الأفضل في قطاع الاستثمار والخدمات المالية على مستوى أكثر من 700 شركة مدرجة في قائمة دول مجلس التعاون الخليجي، بالاستناد إلى دليل موثوق يتعلّق بالنمو، والربحيّة، والحفاظ على المعايير الأعلى لحوكمة الشركات في المنطقة.

وتّوج الشربيني بالجائزة في مؤتمر أفضل رئيس تنفيذيّ “Top CEO” للعام 2019، الذي يُعدّ المنصّة الرئيسية التي تحتفي بقيادة الأعمال، وتكرّم كبار المسؤولين التنفيذيين، والرؤساء التنفيذيين الأفضل في القطاعات العشرة الأساسيّة في منطقة مجلس التعاون الخليجيّ.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة “ميديا كويست” المنظمة للحدث، ألكسندر هواري: “يسرّنا أن نحتفي مع ممدوح الشربيني الحائز جائزة أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في المنطقة. وأصبحت مجلة (تريندس) وكلية (نسياد)، بفضل عملية الاختيار الشفّافة والصارمة التي تتّبعها، بالإضافة إلى آليّات التقييم المفتوحة، البرنامجَ الأهم للجوائز القياديّة في المنطقة، ومرجعاً لرؤساء الأعمال وشركاتهم”.

من جانبه، أكد الشربيني أن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لجهود وأنشطة الشركة طوال الفترة السابقة، ونتيجة لتظافر جهود فريق عمل الإدارة التنفيذية في الشركة وشركاتها التابعة الذين ارتقوا بإدارتها لتتوج هذه الجهود بالتكريم في المحافل الدولية.

وتشتهر جوائز أفضل رئيس تنفيذيّ “Top CEO”” بشفافيّتها والتزامها الصارم بالصيغ التنافسيّة أثناء عملية انتقاء الرؤساء التنفيذيين العشرة الأفضل في كلّ من القطاعات العشرة في منطقة مجلس التعاون الخليجيّ.

ونجحت “ميديا كويست” ومجلة “تراندس”، بالتعاون مع “INSEAD”، كلية إدارة الأعمال الدولية الرائدة، وشركة “كيه بي إم جي” للمحاسبة الرائدة عالمياً، ومعهد “حوكمة” المرموق، في إتقان صيغة التصنيف بالاستناد إلى النمو، والربحيّة، والحجم، والحوكمة المؤسسيّة.

ويُصنّف جميع الرؤساء التنفيذيين للشركات العامة وفقاً لأداء شركاتهم خلال السنة المالية، وتقيّم حوكمة الشركات على أساس عوامل مختلفة، أبرزها تقديم التقارير المالية في التاريخ المحدّد، وطبيعة العلاقات مع المساهمين، وتبادل المعلومات، والشفافية، وتعليق الأسهم، وولاية الرئيس التنفيذي، والإبلاغ الواضح عن المخالفات إن وجدت.

وأطلق تصنيف “Top CEO” للمرّة الأولى في العام 2015، فبرز كحفل مميّز فريد من نوعه، قيّمت فيه اللجان الرؤساء التنفيذيين لشركات مجلس التعاون الخليجي المدرجة فقط.

واستضافت مجموعة “جي إف أتش” المالية الراعية النسخة الخامسة من مؤتمر وجوائز “Top CEO” حيث تلّقى الحدث دعماً من مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، فيما كانت شركة “إنفاق” الراعي الذهبي، بينما كان الرعاة البرونزيين كل من “كي بي إم جي” و”لينكدإن” و”MEmob” و”إم بي بي العالمية”.

وكانت شركة “عرب نيوز” الشريك الإعلامي الرسمي باللغة الإنجليزية، بينما مثّل شريك البث قناة “سي إن إن” العربية، وكانت صحيفة “The New York Times” شريكاً إعلامياً، ومعرض “SITT” لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا شريكاً إستراتيجياً، و” The Diversity Council by Above and Beyond” شريك التنوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق