معلمو الدقهلية يستغيثون بوزير التعليم لحل أزمة العقود: عَينوا زملائنا بالواسطة

قال إيمان الشال إحدي المعلمات الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة بوزارة التربية والتعليم بمدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، بأنهم نظموا وقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام مكتب نائب وزير التربية والتعليم “محمد عمر”، لتوقيع عقود تعينهم.

وأضافت الشال في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن مديرة مكتب نائب وزير التربية والتعليم، أبلغتهم بتحويل أوراقهم لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وعندما ذهبوا للمديرية قالوا لهم إنه لا يوجد أي إشارة أو أوراق بأسمائهم من الوزارة، مؤكدة أن هناك العديد من زملائهم تم تعيينهم بالواسطة، وهذا غير مقبول، مؤكدة أنهم مستمرون في الوقفات الاحتجاجية حتي تنفيذ مطالبهم، مستغيثين بوزير التربية والتعليم لحل أزمتهم.

وقفة احتجاجية للناجحين في مسابقة العقود المؤقتة بالدقهلية للمطالبة بالتعيين (صور)

يذكر أن كشف منظمي الوقفة الاحتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، عن استمرار وقفتهم لحين الاستجابة لمطالبهم بتوقيع عقود التعيين.

وقالت إحدى المنظمات، إنه هناك من دخلوا إلى المديرية ووقعوا على العقود المؤقتة ليتسلموا مهام عملهم بعد اجتيازهم الاختبارات ونجاهم بها، موضحةً أن المديرية تختار أناس على حساب الآخرين.

وبينت، أن هناك واحدة تمكنت من تغيير تخصصها من علوم إلى رياضة ووقعت عقودها بالفعل، فيما يبقى الآخرين خارج المديرية في وقفتهم دون استجابة من أحد.

وأضافت، أن المسؤولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، قاموا بتجميع أسمائهم كي يذهبوا إلى وزارة التربية والتعليم لتسلم عقودهم من هناك.

ورفع المتظاهرون شعارات “احنا معاك ياريس عايزين حقنا” و”مش هنمشي لازم نمضي”، مشددين على تمسكهم بكافة حقوقهم.

يُذكر أن عدد من الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة بوزارة التربية والتعليم بمدينة المنصورة، نظموا وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اعتراضًا على عدم سماح المديرية لهم بتوقيع عقودهم.

من جانبها، قالت إيمان الشال، إحدى المشاركات في الوقفة الإحتجاجية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن مديرية التربية والتعليم بالمنصورة تتعنت معهم في إمضاء العقود بعد نجاحهم في اجتياز كافة الاختبارات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق