السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمى للموز.. تعرف على أهم أسباب الاحتفال به حول العالم

القاهرة 24
ثقافة
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 10:04 م

حددت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” 17 إبريل للإحتفال باليوم العالمى للموز وهو اليوم الذى وصفته بأنه مزيج من الإحتفالات مثل يوم الهالووين بدون الحلويات، لكن بتناول غذاء مفيد من الأكل الصحى.

أسباب الإحتفال باليوم العالمي للموز

ويعد من أبرز أسباب الإحتفال في اليوم العالمي للموز لأن هذه الثمرة تتميز بفوائدها الصحية والنفسية للإنسان وكذلك يحتوي على العديد من الأنواع المختلفة التى تتجاوز ألف نوع، ليس كله أصفر أو مُقوّس، فبعضه مستقيم وبعضه قصير وبعضه أحمر اللون، لكنه غير متواجد فى الأسواق.

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، أن الكثير مناّ لن يعرف ذلك من أسواقنا أو متاجرنا، فهى تعرض أساسا الموز كافنديش، لأنه لا يسحَن بسهولة أثناء النقل ولديه عائدات مرتفعة، وهذا الموز “العادى” هو الذى يُنتج غالباً، ورغم التنوع الهائل الموجود فى العالم فإن موز كافنديش يشكل حوالى 50 % من الموز على مستوى العالم.

 أسباب غريبة جعلت من الموز يوما عالميا

وأكدت “الفاو” أن زهور ثمار الموز صالحة للأكل؟ سواء كانت نيئة أو مطبوخة، فهى لها مذاق خاص ولذيذة وتستخدم فى مختلف أنواع السلاطة أو الحساء، كما دعت إلى عدم رمى ثمار الموز ذات القشرة الغامقة قبل فحصها جيدا لأنه ستجد ثمرة ناضجة صالحة للأكل.

في اليوم العالمى للموز .. تعرف على أهم أسباب الإحتفال به حول العالم

ونشرت “الفاو” عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا لأنواع مختلفة من ثمرة الموز، بعيدة تماماً عن الفاكهة التي اعتدنا على تناولها.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي باليوم العالمي للموز، مؤكدين أنه من أفضل الفواكو سهلة التناول، وكتبت إحدى المتابعات:” الموز السناك اللي بيتأكل في أي وقت وأي مكان وما بأمشيش من غيره في شنطتي”.

على قشور الموز.. ميجان ماركل تدعم المتعافيات من الدعارة

تابع مواقعنا