الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد مصري يطير إلى الخرطوم لتأكيد الدعم لخيارات الشعب السوداني

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:12 ص

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وفدًا مصريًا رفيع المستوى، يجري زيارة إلى السودان للوقوف على تطورات الأوضاع الجارية، خاصة عقب سقوط نظام الرئيس عمر البشير، وتكوين مجلس عسكري انتقالي لإدارة شئون البلاد. وأضافت الوكالة، أن زيارة الوفد تأتي لمتابعة تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة، التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه؛ لتأكيد دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة. يُذكر أن وزارة الخارجية المصرية، قد أصدرت بيانًا صحفيًا، علقت من خلاله على بيان القوات المسلحة السودانية، الذي أعلن عن عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله.

وقالت الخارجية في بيانها: “تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، وتؤكد في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً الي موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني”.

وأضافت: “كما تعرب مصر عن ثقتها الكاملة في قدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني الوفي على تجاوز تلك المرحلة الحاسمة وتحدياتها بما يحقق ما يصبو اليه من آمال وطموحات في سعيه نحو الاستقرار والرخاء والتنمية، كما تؤكد مصر عزمها الثابت علي الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين”.

ودعت مصر المجتمع الدولي، إلى دعم خيارات الشعب السوداني وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، كما تناشد الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان ومساعدته على تحقيق الانتقال السلمي نحو مستقبل أفضل بما يحقق الطموحات المشروعة لشعبه الكريم.

واختتمت: “وستظل مصر شعباً وحكومة سنداً ودعماً للأشقاء في السودان وصولاً الي تحقيق ما يصبو اليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء”.

تابع مواقعنا