2.95 مليون دولار ثمن شراء حفيد أخطر ديناصور في العالم!

بسنت محمد

في واقعة مثيرة للجدل نشر موقع “eBay” الشهير، مزاد يفيد ببيع ما يُزعم أنه “الأحفورة الوحيدة في الوجود”، التي تم اكتشافها لصغير الديناصور الطاغية، ملك السحالي الشهير المعروف باسم التيرانوصور “Tyrannosaurus rex” أو كما يطلق عليه “تي ريكس”، مقابل 2.95 مليون دولار.

وتشير التفاصيل المرفقة في موقع “eBay” حول الديناصور الصغير إلى أنه على الأرجح هو الطفل الوحيد لـ”تي ريكس” في العالم، ويبلغ طول جسمه 4.5 متر، مع أسنان مدببة، وكان من أخطر آكلي اللحوم في عصره، إنها فرصة نادرة بالفعل لرؤية صغير تي ريكس”.

وعرض مزاد مستمر على الموقع الشهير على الإنترنت واكتشف الهيكل العظمي للديناصور، الذي يقدر عمره بـ 68 مليون عام، لأول مرة عام 2013، على أرض خاصة في مونتانا، وأصبح ملكا للرجل الذي اكتشفه والمسمى آلان ديتريش، وهو صياد أحافير محترف.

دراسة جديدة تفك شفرة انقراض الديناصورات

وفي عام 2017، قدم ديتريش الأحفورة إلى متحف التاريخ الطبيعي بجامعة كانساس، حيث ما يزال الديناصور معروضا، عندما اتخذ ديتريش القرار المفاجئ بطرحه للبيع في المزاد.

فيما أدان علماء الآثار عرض مثل هذه الحفريات للبيع في المزاد قبل دراستها، وانتقدت جمعية علم الأحافير الفقارية ديتريش، الذي يستولي على عينة مهمة ويحتفظ بها خارج نطاق الدراسة العلمية والجامعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق