الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 وزراء يشهدون تخرج 17 شركة ناشئة ضمن “فكرتك شركتك”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/أبريل/2019 - 01:19 م

شهد وزراء الاستثمار، والتموين، والاتصالات، والبيئة، وقطاع الأعمال العام، الحفل التي نظمته شركة فلك للشركات الناشئة بالشراكة مع إي إف جي للتكنولوجيا المالية، لتخريج 17 شركة ناشئة جديدة.

وتأسست شركة فلك في إطار مبادرة فكرتك شركتك التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي أسستها شركة مصر لريادة الأعمال 2017، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الاستثمار.

وتهدف فلك لتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال المصريين، ويوفر برنامج تسريع الأعمال على مدى أربعة أشهر لأصحاب مشاريع التمويل والإرشاد والتدريب والدعم الشامل.

وشهد الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة فلك؛ لدعم المشروعات الناشئة المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية ومنصات التجارة الإلكترونية للمواد الغذائية وغير الغذائية للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأي مشروعات صغيرة ومتوسطة ذات صلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما شهد الوزراء توقيع مذكرة تفاهم بين شركة فلك وشركة أي إف جي للتكنولوجيا المالية ومنارة كابيتال، وجامعة الجيزة الجديدة لتأسيس شراكة أكاديمية وتطوير لبرامج ريادة الأعمال.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، سحر نصر، أن الحكومة تدفع لاتاحة دور جيد للقطاع الخاص للقيام بدور كبير فى دعم ريادة الاعمال، موضحة أنه خلال زيارتها إلى واشنطن ونيويورك كانت المحادثات مع المؤسسات الدولية حول ريادة الاعمال ودعم الافكار المبتكرة، وتمكين القطاع الخاص مع التركيز على مشروعات الشباب والمرأة.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية،  علي مصيلحي،أهمية دعم افكار الشباب الجاهزة والشركات الناشئة من أجل احداث نقلة نوعية فى مفهوم التنمية المستدامة، موضحا أن هناك نماذج عالمية انطلقت من افكار بسيطة فى مجال ريادة الاعمال، مقدما شكره لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والشباب القائمين على مبادرة فكرتك شركتك ومسرعة الأعمال “فلك”، مشيرا إلى أن وزارة التموين حريصة على تقديم الدعم لمبادرة فكرتك شركتك وافكار الشباب.

وأشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت بما قدمه الشباب من افكار خاصة بالشركات الناشئة الجديدة، موضحا أنه لابد من الاتقان فى التنفيذ من أجل نجاح ريادة الأعمال، مشيرا إلى التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دعم مبادرة “فكرتك شركتك”، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تقوم بدعم 8 حضانات لريادة الاعمال فى 8 جامعات مصرية.

وأشارت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والبيئة فى الاستثمار فى مجال البيئة، موضحه حرص وزارة البيئة على دعم المشروعات الناشئة

 

تابع مواقعنا