7 مظاهر لنجاح “القاهرة” في تنظيم أكبر حفل غنائي بالجامعات الحكومية

يوسف محمد- شيماء عبد الواحد

نجحت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، في تنظيم حفل المطرب محمد حماقي وذلك بحضور نجوم مسرح مصر واللاعب عماد متعب، والذي يعد أكبر حفل غنائي بالجامعات الحكومية، وهو الحفل الأصعب تنظيما وكثافة في الحضور، ونرصد في التقرير 7 مظاهر لنجاح الحفل تنظيما وحضورا.

1- تنسيق وإستعداد مبكر

بدء تنظيم إدارة جامعة القاهرة للحفل منذ بداية الأسبوع، و إستمر لأكثر من أربعة أيام متواصلة ما بين تنسيق مع الامن الاداري للجامعة، وجولات تفقدية لرئيس جامعة القاهرة، وتنسيق مع الحضور من النجوم من اللاعبين ونجوم مسرح مصر.

2- قواعد صارمة
رفعت الجامعة للحفل شعار ” مظاهرة في حب مصر” ولذا أصرت الادارة علي عدد من القواعد الصارمة التي نجحت الجامعة في تنفيذها وعدم التهاون فيها، بدءا من إتاحة الحفل للطلاب دون طبع دعوات، وتنسيق عملية الدخول من الأبواب المحددة، منع دخول الألعاب النارية أو أي ممنوعات، ولا تهاون مع أي متجاوز، توفير 7 شاشات عرض في الجامعة كلها لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة منعا للتزاحم الذي كان متوقعا، منع الخروج عن القواعد وتهديد الخارجين عن القواعد بالتعامل بمنتهي الحزم ، ولا تهاون مع أي مقصر.، الاستمتاع بالحفل والتعبير عن الفرحة بالتصفيق والتفاعل والتناغم في ضوء تقاليد جامعة القاهرة.
ومنعت الجامعة دخول أي فرد او طالب او اي شخص من خارج جامعة القاهرة، وقصرت الحفل علي أبناء جامعة القاهرة، وحذرت من التواجد من غير طلاب الجامعة ، وأقرت الجامعة أنه في حالة وجود تعب لأي شخص أو اختناق من الزحمة، سيتم توفير سيارات الإسعاف فضلا عن عيادات جميع الكليات.

3- جولة تفقدية

أجري الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولته التفقدية اليوم الثلاثاء، قبيل بدء حفل المطرب محمد حماقي، بساحة الحرم الجامعي.

4- سيارات الإسعاف

وفرت الجامعة 16 عربة إسعاف، وجاءت الزيادة، تحسبًا لأي حالة طارئة بين الطلاب، خاصة مع الإقبال الكثيف بينهم لحضور الحفل.

5-إغماءات محدودة

لم تتجاوز حالات الاغماء التي وقعت بين الطلاب العشرين طالب وتم نقل حالتين لمستشفي الطلبة
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة أن حالات الإغماء القليلة التي حدثت بين بعض الطلاب، جاءت نتيجة الازدحام فيما بينهم، بالإضافة إلى الجو الحار، وتم التعامل الفوري معها وعودة الطلاب من جديد لمتابعة الحفل.

6- مفاجآت للعاملين والطلاب

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن 3 مفاجأت للطلاب والعاملين بالجامعة ، بنهاية العام الجامعي الحالي، حيث سيتم إعفاء طلاب المدن الجامعية من رسوم الإقامة والتغذية في شهر رمضان، كما أعلن رئيس جامعة القاهرة عن إجازة أسبوع للعاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس من 25 إلى 29 أبريل الجاري بمناسبة أعياد شم النسيم.
وأعلن الخشت عن عقد امتحانات الدراسات العليا بكليات الجامعة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

7- مظهر مشرف

علي الرغم من صعوبة تنظيم عملية الدخول للحفل، وتزاحم الآلاف من الطلاب، وإنتقاد البعض للتنظيم وذلك في الساعات الاولي للحفل، الا ان الحفل ظهر مشرفا، ولم تسجل واقعة واحدة للخروج عن النص من جانب الطلاب، بجانب عدم وقوع أي مشاحنات بين الطلاب أو تحرش
ونجح الامن الاداري، في الانتشار في كل أرجاء الجامعة لتنجح الجامعة في تنظيم حفل غنائي ضخم مجاني للطلبة دون أي ملاحظات سلبية.

يذكر أن المطرب محمد حماقي أحي حفله الغنائي بجامعة القاهرة، بأغنيته الجديدة “يزلزل” ضمن ألبومه الجديد “كل يوم من ده”، كما قدم حماقي عدد من الأغاني الأخرى القديمة والحديثة، حيث تفاعل الطلاب والحضور بشكل كبير مع أغانيه.

وشهد الحفل حضور نجم الكرة المصرية الكابتن عماد متعب، ونجوم مسرح مصر، علي ربيع، محمد أسامة “أوس أوس”، وكريم عفيفي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق