• بحث عن
  • الزناتي: بدء تلقى نقابة الصحفيين لطلبات الحج بالتعاون مع وزارة التضامن

    أعلن حسين الزناتى، السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الحج والعمرة، عن بدء تلقى النقابة طلبات الزميلات والزملاء من أعضاءها النقابة الراغبين فى أداء مناسك الحج للموسم الحالى، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 21 إبريل، وحتى يوم الثلاثاء 30 من نفس الشهر.

    وأكد الزناتى أن النقابة تنظم بعثة الحج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، من خلال برنامجين بـ”الطيران” الأول برنامج بتكلفة 70 ألف جنيه، فندق مكة والذي يبعد 800 متر عن الحرم المكي، وفى المدينة المنورة يقع فى المنطقة المركزية.

    وبرنامج آخر بتكلفة 80 ألف جنيه، حيث يسكن الحجاج بفندق مكة والذي يبعد 1200 متر عن الحرم، وفى المدينة على مسافة 300 متر من الحرم.

    يذكر إضافة ألف جنيه للمرافق، وذللك مع مراعاة الشروط التى وضعتها اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء.

    وأضاف الزناتى أن أولوية الإختيار للزملاء الصحفيين الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة أو الاستفادة عن طريق النقابة من رحلات الحج، ويستبعد كل من حج عام 2014 وما بعدها، مع تحمله كافة الرسوم الادارية، ويتم الاختيار وفق القواعد المقررة وهى بالترتيب التالى: أرامل الزملاء الصحفيين، والصحفى المسافر بمفرده، والصحفى المرافق لوالدته، والصحفى المرافق لوالده، والصحفى بصحبة زوجته.

    وتسدد التكلفة بالمصرف المتحد بإذن دفع حسب المتاح من البرامج طبقًا لأولوية تسليم الأوراق والسداد.

    وأوضح رئيس اللجنة أن تقديم الطلب مرفق به صورة جواز سفر صالح حتى 8/2020 على الأقل، وصورة كارنيه النقابة لعام 2019، ودمغة صحفية بمبلغ 25جنيه لدي الزميل عصام عبد المنعم بالدور الثالث بمبنى النقابة، وسيتم الإعلان عن الأسماء التى تنطبق عليها القواعد، والأوراق المطلوبة عقب غلق باب التقديم مباشرة لضيق الوقت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق