• بحث عن
  • اليوم.. “الأوقاف” تحتفل بليلة النصف من شعبان في مسجد السيدة زينب

    تحتفل وزارة الأوقاف، مساء اليوم الخميس، بذكرى النصف من شعبان، في مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

    ويشارك في الحفل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء خالد عبد العال عبد الحافظ، محافظ القاهرة، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، وعدد من قيادات الأوقاف بالقاهرة برئاسة الشيخ خالد خضر، وممثلين وأمين مجمع البحوث الإسلامية، وعبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الصوفية، ونقيب الأشراف محمود الشريف، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف.

    يذكر أن وزير الأوقاف أوضح أن الاحتفال بالمناسبات الدينية إنما هو تعميق وترسيخ لمعاني الإسلام السمحة وأهدافه ومراميه السامية في النفوس، وأحد أهم وسائل نشر الوعي الإسلامي الصحيح.

    وقدم الوزير تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بذكرى ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة.

    أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، أن الإسلام لا يمانع بتخصيص أيام لأعياد الأم واليتيم وغيرها، لكن بشرطين فقط يجب أن يدركهما المسلم.

    وأوضح “جمعة”، خلال أداءه لخطبة الجمعة بمسجد أبوالعباس المرسي بمنطقة بحري بالإسكندرية، أنه يجب على المسلم أن يدرك أنها أعياد من صنع البشر ولا دخل للدين فيها، بالإضافة إلى أن يقدم الفرد البر لأمه أو يكفل اليتيم ويرعاه طوال العام، فلا يشترط الاهتمام على يوم العيد المخصص فقط.

    ويأتي موضوع الخطبة اليوم ضمن مبادرة الأوقاف “مكارم الأخلاق .. تعالوا نغير”، والتي يتم التركيز فيها على القيم الأخلاقية، وتكثيف العمل الدعوي لإحياء منظومة القيم، وبحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وعدد من قيادات وأئمة ودعاة الأوقاف بالمحافظة.

    أكبر محتوى في مصر.. تفاصيل “أطلس الأوقاف” الذي يضم الممتلكات على مستوى الجمهورية (صور)

    يعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بعد قليل، انتهاء أطلس الوقف الذي يضم الحصر النهائي لمال الوقف بجميع أنحاء الجمهورية.

    وأكد وزير الأوقاف في وقت سابق أن هيئة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع كل من الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف بوزارة الأوقاف المصرية ووزارة الاتصالات وهيئة المساحة المصرية ومناطق هيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية، انتهت من مرحلة حصر وتوثيق جميع أعيان الوقف بعد رفعها مساحيا.

    وقال الوزير إن ممتلكات الأوقاف يجرى إنزالها فى أطلس الوقف الذي تجرى طباعته بمعرفة هيئة المساحة المصرية.

    وأعلن أن وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف بصدد ثورة تصحيحية كبيرة وغير مسبوقة فى التعامل مع مال الوقف واستثمار أعيانه وتحصيل كامل حقوقه، وأنه لا تعامل بعد اليوم مع أي من أعيان الوقف بيعا أو شراءً أو تأجيرا بغير القيمة الحقيقية الحالية السوقية العادلة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق