• بحث عن
  • حقيقة عيوب سامسونج جالاكسي فولد وتوقف شاشتها القابلة للطي(فيديو)

    أحمد عوض

    أثارت ردود أفعال مستخدمي هاتف سامسونج جالاكسي فولد، بعد ساعات قليلة من طرحه، موجة من الجدل خاصة بعد معرفة عيوب سامسونج جالاكسي فولد فعليا، حيث يعد أول هاتف قابل للطي في العالم، بعدما أظهرت الشركة النسخة الأولية من الهاتف في مؤتمر CES 2019.

    وعبر العديد من مستخدمي الهاتف عن عيوب سامسونج جالاكسي فولد في عدة منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي بأن هاتف جالاكسي فولد يعاني من خلل في الشاشة، وذلك بعد يوم أو يومين فقط من الإستخدام.

    ومن جانبها أوضحت شركة سامسونج عن عيوب سامسونج جالاكسي فولد بأنها تلقت تقارير عديدة عن الأضرار التي لحقت بشاشات عينات من هاتفها الذكي القابل للطي سامسونج جالاكسي فولد Galaxy Fold.

    الأمر الذي جعل البعض يرى أنه قد يزيد من إحتمال صعوبة أن يحظى الهاتف بقبول في السوق، خاصةً بأنه سيُباع بسعر باهظ قدره 1,980 دولارًا أمريكيًا.

    وأشارت سامسونج إلى أنها ستفتش في هذه الوحدات بدقة، لتحديد سبب المشكلة.

    وأعادت مشكلة الشاشة في هاتف “جالاكسي فولد” إلى الأذهان المشكلات التي واجهتها سامسونج مع هاتف “جالاكسي نوت7” Galaxy Note7 في عام 2016، إذ أدت عيوب في البطارية والتصميم إلى اشتعال النار في بعض الوحدات.

    وجاءت عيوب سامسونج جالاكسي فولد متمثلة في قدرة الشاشة على تحمل الطي قد لا تكون بالكفاءة المناسبة، الهاتف لا يدعم نظام الاذاعة، لا يدعم الهاتف مدخل السماعات 3.5 مم.

    مواصفات سامسونج جالاكسي فولد

    ويأتي الهاتف Samsung Galaxy Fold مع شاشة قابلة للطي 7.3 بوصة تتحول الي شاشة 4.8 بوصة عند الطي كما يمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية 12 + 12 + 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية مزدوجة 10 + 8 ميجابكسل وكاميرا أخري 10 ميجابكسل عند طي الهاتف مع بطارية سعتها 4380 مللي أمبير.

    سامسونج تُطلق هاتفي Galaxy A80 & A70 دفعة واحدة

    ويأتي الهاتف Samsung Galaxy Fold بشكل عام مع عتاد قوي جداً يتمثل في المعالج الرئيسي Qualcomm Snapdragon 855 ثماني النواة (1×2.84 GHz Kryo 485 § 3×2.42 GHz Kryo 485 § 4×1.8 GHz Kryo 485) والمعالج الرسومي Adreno 640 جنباً إلي جنب مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 512 جيجابايت.

    وهو ما سيجعل الهاتف منافساً للعديد من الهواتف العملاقة مثل هاتف هواوي ميت 20 برو وهاتف شاومي مي 9 وغيرهما الكثير، وأبو11.

    وعرضت شركة سامسونج فيديو آخر عبارة عن رقصة تفسيرية تجسد روح Galaxy Fold وتم إبتكار الرقصة من قبل مصممة الرقصات المشهورة عالميًا Amy Gardner.

    مميزات سامسونج جالاكسي فولد

    شاشة الهاتف ستأتي مع دقة عالية، الهاتف يأتي مع دعم تقنية Samsung Pay، يمتلك الهاتف مايكروفون عازل للضوضاء، يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع، يأتي الهاتف مع حساس بصمة تحت الشاشة، يمتلك الهاتف مدخل USB Tybe-C، الهاتف يأتي مع الاصدار 9.0 من نظام الاندرويد، يدعم الهاتف مدخل كروت الذاكرة microSD حتي 512 جيجابايت، الهاتف يمتلك ادوات تحرير الصور والفيديوهات، يدعم الهاتف تقنية NFC، الهاتف يأتي مع دعم منصة Samsung DeX، يدعم الهاتف تقنية ANT+، الهاتف يأتي مع دعم مساعد سامسونج الصوتي Bixby.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق