• بحث عن
  • نائب وزير المالية: إشادة “موديز” بالإصلاح الاقتصادي سيدعم القدرة التنافسية للاقتصاد المصري

    قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن إشادة التقرير الأخير لمؤسسة موديز بقدرة الحكومة المصرية فى الحفاظ على وتيرة الاصلاح الاقتصادي واستمرار تحقيق نتائج ايجابية مثل تحقيق فائض أولي واستمرار انخفاض نسبة المديونية للناتج المحلى وتحقيق تحسن كبير فى الميزان التجارى البترولى، سيزيد من القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

    أضاف أن مؤسسة موديز أشادت بجهود الحكومة المصرية في تعميق الاصلاحات الهيكلية لبيئة الأعمال المصرية ومعالجة المشاكل الهيكلية التى كانت تحد من قدرة القطاع الخاص على النمو والتوسع، مؤكدا أن دفع النشاط الاقتصادي والإسراع بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية أولوية المجموعة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

    أوضح كجوك بأن التقرير الأخير لمؤسسة موديز أبرز استقرار القطاع المالى والأوضاع المصرفية بمصر خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة الى عودة التدفقات والاستثمارات الأجنبية في الأوراق المالية الحكومية بشكل ملحوظ منذ بداية 2019 مما يؤكد على ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى، وهو ما ساهم في خفض معدلات الفائدة على الاذون والسندات الحكومية.

    بنظرة مستقبلية مستقرة.. “موديز” ترفع تصنيفها الائتماني لمصر

    رفعت الوكالة العالمية “موديز” تصنيفها الائتماني للديون السيادية لمصر درجة واحدة من (B3) إلى (B2)، كما منحت الوكالة مصر نظرة مستقبلية مستقرة، وفق ما نقلت وكالة أنباء “رويترز”.

    ورفعت الوكالة تصنيفاتها لإصدارات الديون طويلة الأجل للحكومة المصرية بالعملة الأجنبية والعملة المحلية إلى (B2) من (B3).

    وأكدت أن رفع التصنيف الائتماني لمصر يعكس توقعات بأن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستدعم تحسنا تدريجيا، لكنه مطرد في المؤشرات المالية العامة للبلاد.

    كما يعكس قدرة مصر على الصمود أمام الصدمات الخارجية لإعادة التمويل على الرغم من المتطلبات الكبيرة لمجمل الاقتراض.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق