الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التدخل السريع يُغلق دار رعاية غير مرخصة فى حلوان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 18/أبريل/2019 - 07:18 م

أغلق اعضاء فريق التدخل السريع ومأموري الضبط القضائي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة إحدى دور الأيتام غير المرخصة بحلوان.

وتلقى الفريق بلاغ عن وجود دار أيتام غير مرخصة تابعة لإحدى الجمعيات الأهلية وبها أطفال معاقين وآخرين طبيعيين، وقيام المسئولة عن الجمعية بتلقي تبرعات، وعلى الفور توجه الفريق الى الدار، حيث تم رصد عدد من المخالفات الآخرى، منها أن الدار غير مرخصة، والجهاز الوظيفي بها غير مؤهل أو مدرب للتعامل مع الأطفال، مع عدم وجود شهادات صحية ومصوغات تعيين للعاملين بالدار.

وتبين ايضاً عدم استخراج الأوراق الثبوتية لبعض الأطفال، وعدم وجود نظام غذائى يتناسب مع الأعمار السنية لهم، وعدم الاهتمام بنظافتهم الشخصية، بالاضافة إلى وجود أطفال أسوياء آخرين ذو إعاقة فى مكان واحد دون رعاية وفقا لاحتياجات كل فئة.

وكشفت التحريات ايضاً حصول الدار على تبرعات من المواطنين المتردين على المكان، وعدم توافر أي نظام للحماية المدنية بالدار، ما يؤدي إلى تعرض حياة وأمن الأطفال للخطر وفقا لقانون الطفل، وعدم وجود نظام لحفظ أغذية الأطفال، مما أدى إلى وجود عدة أغذية غير صالحة للاستخدام، قام الفريق بإعدامها وتحرير محضر بذلك.

وقام أعضاء فريق التدخل السريع ومأمورى الضبط القضائى بسحب الأطفال من الدار، وتم إيداعهم إحدى دور الرعاية الاجتماعية بالمعادي، لتحقيق المصلحة الفضلي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبى عليهم ، وجارى فحص الجمعية مالياً، وإداريا وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما سيسفر عنه الفحص المالي والإداري للجمعية.

تابع مواقعنا