الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العالم فاروق الباز يُعلن عن جائزة باسمه للتميز العلمى (صور)

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 18/أبريل/2019 - 08:06 م

نظمت جامعة عين شمس، اليوم الخميس، ندوة للعالم الدكتور فاروق الباز، والتي عقدت بكلية العلوم، وتناولت سيرة ذاتية للباز، ورحلته البحثية بدءاً من كونه طالبا بجامعة عين شمس وصولا للعمل بوكالة ناسا.

من جانبه أعلن العالم الدكتور فاروق الباز خلال فعاليات الندوة عن إطلاقه لجائزة تحمل اسمه لطلاب جامعة عين شمس بأسم “جائزة فاروق الباز للتميز العلمى”، حيث تقدم كل عام جائزة لأفضل باحث وآخرى لافضل باحثة، معربا عن فخره بتخرجه من جامعة عين شمس التى أهلته ليعمل بوكالة ناسا الفضائية بمستوى علمى مكافئ لأقرانه من مختلف دول العالم. من جانبها أعلنت الجامعة إطلاق جائزة بإسم العالم الدكتور فاروق الباز بقيمة 10 آلاف حنيه توزع سنوياً على أفضل طالبة و طالب في مجال العلوم.

جامعة عين شمس تستقبل رامي صبري لأول مرة (صورة)

وأنهى العالم الدكتور فاروق الباز لقائه بحوار مفتوح من القلب مع طلاب الكلية كما تفقد خيم انشطة جوالة كلية العلوم. في سياق متصل، نظمت الجامعة، حفل فني للمطرب رامي صبري، و شهد محيط الجامعة تكثيف وتشديدات أمنية كبيرة، منذ الصباح، وإغلاق عدد من الأبواب الجانبية، وانتشار لافراد الامن الاداري، وسمحت إدارة الجامعة، لطلاب جميع الكليات الحضور، مما أتاح لأكثر من خمسة الاف طالب من حضور الحفل.

من جانبهم عبر عدد من طلاب الكلية، عن إستيائهم من تنظيم الندوة، حيث إقتصرت لطلاب كلية العلوم، مما حرم العديد من طلاب مختلف الكليات عن الحضور.

وتابع الطلاب لـ”القاهرة 24”، أن تنظيم الندوة جاء عشوائيا للحد الذي تم اختيار قاعة لا تتسع لعدد مئة طالب، وأدي ذلك لتجمهر المئات من الطلاب حول القاعة للتعرف علي الدكتور الباز والتقاط الصور معه، ومنع الطلاب من إجراء حوارات معه.

وإستنكر الطلاب تنظيم ندوة للعالم الباز في قاعة مغلقة لا تكفي مئة طالب، في مقابل تنظيم حفل فني يتسع للآلاف متسائلين كيف ساعدت جامعة عين شمس أن ينتصر الفن علي العلم في محراب العلم!.

خاص.. ننشر أسماء الثلاثة المبشرين برئاسة جامعة عين شمس

من جانبه علق مصدر مطلع بجامعة عين شمس، أن الجامعة تنظم العديد من الندوات والفعاليات الثقافية علي مدار العام الدراسي، لافتا أن حفل المطرب رامي صبري ضمن النشاط الفني للجامعة، لافتا أن اتحاد الطلاب الممثلين لطلاب الجامعة، طالبوا بتنظيم حفلات فنية لطلاب الجامعة، وكان من الطبيعي تنظيم الحفل في مسرح مكشوف حتي يتسع لحضور الآلاف من الطلاب.

وتابع المصدر، أن المشكلة التي تواجه إدارة الجامعة في تنظيم الندوات الثقافية هو عزوف الطلاب علي الحضور والمشاركة، لافتا أن المقارنة بين نشاط ثقافي وفني أمر مجحف وغير منصف.

تابع مواقعنا