الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النيابة تستدعى سائق قطار كفر الشيخ وعامل المزلقان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/أبريل/2019 - 11:44 م

استمع فريق من النيابة العامة بكفر الشيخ لأقوال المصابين بحادث قطار  كفر الشيخ، والذى وقع عصر اليوم الخميس، وأسفر عن انحراف عربتان من القطار المتجه من طنطا إل كفر الشيخ.

وطلبت النيابة سماع أقوال سائق القطار ومساعده وعامل المزلقان، لسؤالهم عن الواقعة، والتحفظ على شريط التسجيلات بالقطار”الصندوق الأسود” لمعرفة أسباب وقوع الحادث، وتشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد للوقوف على أسباب وقوعه، وإعداد تقرير به.

عاجل.. خروج عربتى قطار طنطا- كفر الشيخ عن مسارهما.. وإصابة 20 مواطناً (فيديو وصور)

تفاصيل الحادث

خرجت عربتان قطار بخط طنطا كفر الشيخ عن مسارهما مما أسفر عن إصابة 20 مواطناً بإصابات خفيفة ما بين كدمات وسحجات، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف، ورجال الأمن إلى مكان الحادث لتيسير حركة القطارات.

البداية عندما خرجت العربتان رقم 767، 777 حيث كان القطار متجه من مزلقان الطريق الدولى بداية طريق كفر الشيخ، ومتجه إلى مدينة دسوق، فخرجت العربتان عن مسارهما، وأسفر الأمر عن حدوث بعض الإصابات التى وصلت إلى 20 مواطناً.

وعلى الفور انتقل اللواء اللواء فريد مصطفى مدير أمن كفر الشيخ، وعدد كبير من الأجهزة الأمنية والمعنية لتفقد الأمر، كما انتقلت 15 سيارات إسعاف لعلاج المصابين، وتوفير سيارات لنقل المواطنين إلى موقف السيارات.

https://www.youtube.com/watch?v=M_WMhY65_iY

 

الوزير عن بيع خردة النقل

وفى وقت سابق عبر المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن أسفه لعدم حضوره في المرة الأولى عندما تمتم دعوته بسبب حدوث لبس في استلام خطاب الدعوة لمجلس النواب.

وأوضح وزير النقل، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، مساء اليوم الأحد، بحضور وزير النقل، في زيارته الأولى للبرلمان منذ توليه المنصب، أنه يحرص على تعظيم الموارد فى الوزارة بكل قطاعاتها للحفاظ على المال العام ومنع إهداره وضبط الأداء، ما يساعد على سرعة تنفيذ المشروعات وتحقيق الصالح العام.

وأكد “كامل”، موجهًا حديثه للنواب: “أشكركم على دعوتكم لى، وأعتذر عن دعوتكم لى المرة اللى فاتت وإنى مجتش، لأن حصل لبس فى عرض الخطاب الخاص بالحضور باجتماع اللجنة، وبمجرد ما عرفت إن الجلسة منعقدة بادرت واتصلت برئيس اللجنة، ومقدرش اتأخر، أنا بمجرد ما أعرف إن حد عايز يقابلنى يشوف شغلنا، بحب أروح للناس علشان يطمنوا على بلدهم وعلى الشغل، وبرحب إنى أجى مجلس النواب ونتكلم ونعرف المشاكل ونحلها، وإن النواب تتواصلوا معايا ومش هسييبكم وهنطلع مع بعض كل يوم وننزل مع بعض الفجر ونشوف طرق وكبارى وغيرها، وبخصوص ميناء البحر الأحمر، لو ثبتولى إن فعلا فيه قصور فى الميناء، انتوا جهزولى من دلوقتى أحسن واحد يمسك رئيس هيئة ميناء البحر الأحمر، انتوا اللى حاسين بالناس وانتوا اللى هتنقلولنا مطالبهم ومشاكلهم”.

عاجل.. كامل الوزير يحيل 28 موظفاً بالسكة الحديد للنيابة لتعاطيهم المخدرات

وعن الوضع فى السكة الحديد، قال وزير النقل: “السكة الحديد فيها شغل كتير جدا، الخردة مثلا كانت تباع فى أحسن سنة بـ12 مليون جنيه، خردة قضبان عربيات نقل وغيرها، وناس تعمل حركات مش مضبوطة، 12 مليون فى الكهن الثمينة، إحنا قولنا الكلام دا مينفعش، وفى جلسة واحدة بيعت بـ340 مليون جنيه، وعايز أقولكم اطمنوا وادونا فرصة وهتشوفوا نتيجة مجهود كبير وتوفير كبير فى الفلوس وتعظيم فى الموارد المتاحة، هنعمل اللى يرضى ربنا ويرضيكم ويرضى شعبنا العظيم”.

وعن مكان ولادته وعن أصله أكد الوزير قائلًا: “أنا من قرية فى مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية”.

تابع مواقعنا