السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس زيارة وفد وزاري إلى السعودية لحل أزمة الحظر على البصل المصري

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/أبريل/2019 - 02:38 م

كشف مصدر مسئول في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفاصيل زيارة وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، ووفد من الحجر الزراعي المصري للمملكة العربية السعودية؛ لمناقشة وبحث أزمة حظر السعودية للبصل المصري.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″، إن الاجتماعات التي ضمت الوفد المصري برئاسة الوزير، ونظيره السعودي ومسئولي الحجر الزراعي انتهت إلى نتائج إيجابية، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبًا بواسطة وزير الزراعة المصري، بعد وصول قرار رسمي من السعودية بفك الحظر عن البصل المصري.

وأضاف المصدر، أن الوفد المصري أكد على أن قرار السعودية بحظر البصل المصري غير علمي بالمرة وأن المعمول به هو حظر الشحنة وإبلاغ الحجر الزراعي المصري بتفاصيل الشحنة لتتبع المصدر ومحاسبته، وليس حظر الاستيراد من الدولة بالكامل.

وشدد المصدر، على تقديره لقلق الكثير من المصدرين، لكنه أضاف أن الحل قريب جدًا وسيتم الإعلان عنه رسميا بفك الحظر، موضحا أن القرار السعودي غير منطقي وغير علمي وهو ما تم التأكيد عليه في الزيارة.

ولفت، إلى أن مصر تصدر بصل إلى 65 دولة في العالم ولم تتعرض لموقف مماثل لقرار السعودية، موضحا أن أي دولة في العالم تحظر الشحنات وليس الاستيراد من الدولة بصورة كاملة.

تابع مواقعنا