الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أن تولد ذكراً.. والسرك الإعلامي.. واحترنا معاك”.. لماذا يهاجم علاء مبارك الإعلاميين؟ (تغريدات)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/أبريل/2019 - 10:16 م

“أن تُولد ذكراَ فهذا  قَدَرُك.. أما أن تكون رجلاَ فهذا صنع يداك”، كانت هذه الكلمات المصحوبة بفيديو أسفلها والتي نشرها علاء مبارك على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، هاجم فيه الإعلامي عمرو أديب الذي ظهر في فيديو يتحدث فيه عن والده، البداية لمعركة بين علاء مبارك وعدد من الإعلاميين.

الفيديو الذي نشره علاء مبارك في 22 فبراير الماضي، والذي يحتوي على عدة تصريحات لأديب من بينها قوله “هذا صحيح” في رد على سؤال من إعلامية مصرية حول كون الإعلامي المصري محمي من الرئيس “حينها” محمد حسني مبارك، أثار حفيظة الإعلامي عمرو أديب، الذي خرج على الهواء في برنامجه واعتدى كلاميا على علاء مبارك”.

ويتخذ علاء مبارك من موقع التغريدات القصيرة منفذا للهجوم على عدد من الإعلامين، بدأها بفيديو عمرو أديب، ثم يوسف الحسيني وإبراهيم عيسى، وأخيرا الإعلامي مصطفى بكري الذي نشر له فيديو أيضا في تغريده خاصة.

هجوم متبادل بين علاء مبارك و”أديب” استمر لأيام، علاء مبارك ينشر تغريدات قصيرة يرد عليها عمرو أديب في البرنامج الخاص به، وسط اهتمام إعلامي غير مسبوق، في الذكرى الثامنة لتنحي مبارك عن حكم مصر في 11 فبراير 2011، حيث نشر حينها علاء مبارك فيديو بعنوان “بدون تعليق” تظهر تصريحات أديب قبل وبعد تنحي مبارك.

لم يسكت عمرو أديب حينها لكنه رد عبر البرنامج الذي يقدمه على قناة MBC مصر، مهاجما علاء مبارك وشقيقه جمال ووالدهما وفترة حكمه، كما انتقد إشادة العديد من المعلقين بتغريدات علاء مبارك ووصفه بـ”باشا” و”عظيم”، قائلا “إذا كنتو نسيتو اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرى”، مضيفا: “مش على آخر الزمن واحد رد سجون هيعلمنا الأدب”.

علاء مبارك لم يكتف بهجومه على عمرو أديب وهجوم الأخير عليه، لكنه استمر في الهجوم، لكن هذه المرة كانت على يوسف الحسني وإبراهيم عيسى، الذي نشر لهما فيديو بتاريخ 16 أبريل الجاري يحتوي أيضا على عدة لقطات تكشف عن هجومهما على مبارك وثرواته”.

التعليق هذه المرة من علاء مبارك كان “خمسة فرفشة من اكاذيب السرك الإعلامي”، مستقطعا جزء من حديث يوسف الحسيني قال فيه “هل تغامر هذه المؤسسة الصحفية العريقة “يقصد روزاليوسف” بسمعتها مقابل هذه الهرتلة، استحالة، هو الناس تكتب حاجة زى كده وهى بتهزر”.

علق علاء مبارك على هذا الجزء المستقطع من فيديو ليوسف الحسيني “معجب بالثقة التى يتحدث بها أستاذ “أتعهد” فيلسوف عصره وهو عمال يهبد ويتعهد! حقاً إنهم أصحاب ميثاق شرف!”، اختتم الفيديو بمقطع من فيلم للمثل الكوميدي إسماعيل يس ثم استكمل الحديث إبراهيم عيسى، الذي قال “هذ فارغ وهراء كازج كلام غير مدقق وغير محقق، أي حديقول أي حاجه”.

يوسف الحسني وعمرو أديب وإبراهيم عيسى لم يكونوا آخر الإعلاميين الذين هاجمهم علاء مبارك، فالقائمة ضمت الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري.

“احترنا معاك”.. علق مبارك على فيديو يظهر فيه مصطفى بكري،  ثم استكمل “مرة تقول إن بعد البلاغ الذي قدمته للنائب العام تم إنزال الرئيس مبارك و الأسرة من الطائرة فى مطار شرم الشيخ ومنع الهروب”، ثم تابع: ولما سألك يعنى كان فعلاً في محاولات لمبارك إنه يهرب؟ اجبت طبعاً! وبعدين نفيت قصة الهروب الوهمي ان النيابة امرت بانزالنا من الطائرة”، ثم أنهى تعليقه بـ “وأخرتها معاك”.

يظهر من خلال ما ينشره علاء مبارك على صفحته على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أنه متابع لما يقوله الإعلاميين، خاصة فيما يخص ثروات عائلته ومحاكمة أسرته.

علاء مبارك لمصطفى بكري: احترنا معاك (صورة)

تابع مواقعنا