السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الخسارة من بيراميدز.. كشف حساب مارتن لاسارتي في الأهلي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 19/أبريل/2019 - 03:00 م

لم يقدم مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي أوراق اعتماده حتى الأن في قيادة القلعة الحمراء خاصة بعد الخروج من دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز والخسارة أمس الخميس أمام بيراميدز بهدف نظيف في الدوري الممتاز وضياع صدارة الدوري.

خسر النادي الأهلي هذا الموسم تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي 4 مباريات فى الدوري الممتاز، حيث خسر ذهابًا وإيابًا من بيراميدز صاحب المركز الثاني في الدورى حتى الآن، وخسر من فريقي الاتحاد السكندري والمقاولون العرب.

وعلى صعيد البطولة الإفريقية، خاض لاسارتي مع الأهلي بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا 8 مباريات، فاز خلالها الفريق الأحمر في 4 مباريات فقط  ، فيما خسر الفريق 3 لقاءات خارج الأرض، وتعادل في مباراة وحيدة أمام شبيبة الساورة الجزائري.

ويتبقى أمام الأهلي 8 مباريات في بطولة الدوري بالاضافة لمباريات كأس مصر ومباراة السوبر المصري وفي حال تلقى هزيمتين في هذه المباريات سيصل الى رقم قياسي سلبي ، وفي حال تلقى 3 هزائم سيكون أسوأ موسم في تاريخ الأهلي منذ تأسيسه علم 1907.

 مطالب بالرحيل

سقط لاسارتي في اختبارات قوية مع الأهلي بالبطولة الإفريقية خارج الديار أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد، وأمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد، وجاء السقوط المدوي في عقر دار صن داونز بخماسية نظيفة ووداع البطولة من دور الثمانية.

ويشعر جماهير النادي الأهلي بخيبة أمال كبيرة بسبب وجود مارتن لاسارتي على رأس الجهاز الفني للفريق حيث إنه لم يقدم أوراق اعتماده حتى الأن بقيادة فريق كبير بحجم الأهلي ، مطالبين برحيل لاسارتي عن تدريب الفريق الأحمر قبل ضباع بطولة الدوري الممتاز خاصة بعد الخروج الإفريقي على يد صن داونز.

أرقام لاسارتي

-تولي مارتن لاسارتي تدريب الأهلي في 17 ديسمبر لعام 2018 خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

–  قاد “لاسارتي” الأهلي في 21 مباراة بالبطولات المختلفة (13 مباراة بالدوري – 8 في دوري أبطال إفريقيا)، حقق الفوز في 15 مباراة، وخسر 4 مباريات، وتعادل في مباراتين.

– سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة “لاسارتي” 35 هدفًا، واستقبلت شباكه 14 هدفًا

– قاد المدرب الأوروجواياني فريق الأهلي في 13 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم، فاز في 11 مباراة، وتعادل في مباراة وخسر مثلها، وحصد 34 نقطة، ووصل بالفريق للمركز الثالث بالدوري برصيد 58 نقطة.

– أكبر فوز حققه الأهلي بقيادة “لاسارتي” كان علي حساب سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة، أما أكبر هزيمة كانت بنفس النتيجة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ مشاركات الأندية المصرية بالبطولات القارية.

– استخدم لاسارتي خلال قيادته للأهلي 34 لاعبًا، ويتقاسم الثلاثي علي معلول وأجايي وكريم نيدفيد لقب هداف الفريق تحت قيادته بـ5 أهداف، بينما “معلول” أفضل صانع أهداف بـ 7 أهداف.

– لم يفز الأهلي بقيادة “لاسارتي” في أي مباراة خارج ملعبه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث خاض 4 مباريات خارج أرضه، خسر 3 مباريات أمام صن داونز، وفيتا كلوب، وسيمبا التنزاني، وتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري.

تابع مواقعنا