الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس النواب: “السيسى ليس راغبًا فى السلطة ليطلب مدها”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/أبريل/2019 - 10:42 م

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن رئاسة الجمهورية لم تتدخل من قريب أو بعيد فى هذه التعديلات، وكان هذه التعديلات نبتًا برلمانيًا خالصًا، بدأت داخل المجلس وانتهت داخله بالموافقة بأغلبية الثلثين، نداءً بالاسم.

وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فى أول حوار تلفزيونى له، بعد صياغة التعديلات الدستورية، مع خالد أبو بكر، ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، :”المجلس له الحرية التامة، وخاصة بعد الحوار المجتمعى الذى حدث داخل النواب”.

وأشار إلى أن الاقتراح المقدم كان لمدتين كلاهما 6 سنوات، مضيفًا:”رئيس الجمهورية لم يطلب هذه التعديلات، وعلى الجميع أن يعلم ان الرئيس السيسى قبل المسئولية فى بداية الأمر، فى مرحلة كان يعلم تمامًا ان هذا المجتمع يحتاج لمجهود وإخلاص غير عادى، وهى مهمة شبه مستحيلة يوم أن قبل المسئولية، واعتقد أنه غير راغب فى السلطة، ولم يتدخل من قريب أو بعيد”.

وذكر رئيس النواب فى حواره لخالد أبو بكر، أنه كان هناك اتجاه لمدة الفترة لـ 6 سنوات ابتداء من انتخاب الرئيس السيسى، وهذا الاقتراح كان لم يكن منبته الأغلبية، بل جاء من شخصية مرموقة لها قيمة وقامة وهو الدكتور محمد غنيم خلال الحوار المجتمعى، وهذه الفكرة تم تطويرها داخل لجنة الشئون الدستورية، والتشريعية وتم تطبيق القاعدة الدستورية بأثر فورى وليس رجعى، وهذا حق طبقًا للقاعدة العامة والمجردة.

تابع مواقعنا