الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج قريبا

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/أبريل/2019 - 04:14 م

شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية إدخال التربية الإعلامية ضمن المناهج التعليمية للطلاب، موضحاً أن في حال غيابها تصبح الأخبار المغلوطة أكثر تداولاً بين الناس، خاصة مع شهية انتشار الأخبار السلبية وعدم تصديق الأخبار الإيجابية في كثير من الأحيان.

وأشار شوقي، خلال افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان “التربية الإعلامية والتنمية المستدامة” بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن التربية الإعلامية والرقمية لا بد من إدراجها في المدارس، وسيتم ذلك بالفعل، لأنها تساعد على تنمية قدرات الطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الجهود المبذولة في منتدى الإسكندرية للإعلام، وفي مركز كمال أدهم للصحافة، لا بد أن يتم الاستفادة منها بشكل أكثر واقعية وعملية في المدارس.

فيما انتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق من مصداقيتها أولاً من مصادر مسئولة، الأمر الذي ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.

يذكر أن الدورة السابعة للمنتدى تستهدف مناقشة موضوعات التربية الإعلامية للجمهور المتلقي والدراية الإعلامية للعاملين بمختلف مجالات الصحافة والإعلام، كذلك يتناول المنتدى كيفية التعامل مع الأخبار والمعلومات والبيانات وكيفية الاستفادة منها وتكريسها في عملية البناء والتطوير والتنمية المستدامة.

تابع مواقعنا