• بحث عن
  • هاجم “نمبر وان” وساند شرين في أزمة البلهارسيا.. محطات في حياة أمير طعيمة

    حسن الحيني

    يحل اليوم عيد ميلاد الشاعر أمير طعيمة، الذي ولد في محافظة الشرقية ثم انتقل إلى محافظة بورسعيد وتخرج من كلية التجارة جامعة قناة السويس ببورسعيد عام 1995 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف وكان الأول على دفعته.

    عمل أمير طعيمة محاسبا في البنك التجاري الدولي لعدة سنوات قبل أن يتفرغ للشعر تماما عام 2002، ثم قدم أول أغانيه مع الفنان طلعت زين، والتي تحمل عنوان “بحر عينيك”، في عام 1997، وحقق بعدها نجاحا كبيرا مع النجم الكبير عمرو دياب في أغنيتين “العالم الل”، و”أعمل إيه”، من ألبوم “تملّي معاك”.

    وفي التقرير التالي ترصد “القاهرة 24” أبرز محطات أمير طعيمة في عيد ميلاده.

    هجومه على الأهلي

    هاجم الشاعر الغنائى، النادي الأهلي وجمهوره، وذلك عبر منشور له على “فيس بوك”، أعلن من خلاله كرهه للمارد الأحمر وندمه على أحد أغانيه التي كتبها له.

    وكتب طعيمة: “الناس كلهم عارفين اني مش أهلاوي و لا زملكاوي، وان كان احترامي للأهلي ككيان احترام كبير، وعشان تفهموا اللي هقوله كويس لازم تدخلوا علي صفحتي الرسمية وتشوفوا تعليقات جمهور الأهلي المحترم علي آخر بوست رغم أنه بوست فني”.

    وتابع: “المختصر المفيد أنا حاليًا ما بكرهش في حياتي قد الأهلي طالما ده جمهوره، هتقولي قلة؟ هقولك رغم ان مفيش تعليق واحد يتوصف بالإحترام لا علي فيس بوك ولا تويتر، بس حتي لو قلة يغوروا بناديهم”.

    منشور أمير طعيمة

    وواصل الشاعر الغنائي: “وبعلن ندمي واعتذاري لنفسي علي أغنية نادي المبادئ اللي أهديتها للخطيب في حملته الانتخابية”، مردفًا: “اللي مش عاجبه الكلمتين دول يخرج من عندي عشان ما اخسرش حد علي موضوع تافه”.

    واستكمل طعيمة: “ملحوظة مهمة: أنا عمري ما اتكلمت عن الأهلي أو غيره بعدم احترام، بس طبعًا ده كان ياما كان”، مضيفًا: “تحديث: كلامي واضح أنا قلت إن الأهلي بقي أكتر حاجة بكرهها في حياتي و ما قلتش إني بكره و هكره كل شخص بيشجع الأهلي، أكيد أنا مش مجنون و فيه مقربين مني أهلاوية و أكيد محترمين”.

    هجومه على نمبر وان

    أبدى أمير طعيمة إنزعاجه الشديد من أغاني محمد رمضان بسبب لقب نمبر وان، و على مسلسله “نسر الصعيد”، الذي عرض في ماراثون دراما رمضان الماضي 2018.

    وكتب طعيمة عبر صفحته الرسمية موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”:”الأخ محمد رمضان نزل على صفحته الموثقة في الانستجرام بوست وهو راكب عربية فيراري في بيته، بيقول فيه: الحمد لله على اعلى نسبة مشاهدة لنسر الصعيد (إياك تفكر تسبق الفيراري) أنتظروا الأغنية كاملة على قناتي ع اليوتيوب ولا عزاء للأغبياء.

    وتابع طعيمة حديثه لمحمد رمضان: “في إهانة واضحة ومباشرة لكل من شارك في الموسم الرمضاني الحالي، تخيل الموسم ده شارك فيه عادل إمام ويحي الفخراني، وغيرهم ممن سبقوه ومن هم من جيله ومنهم من يفوقوه في الموهبة وفي احترام زملائهم. وكمان مشغل اغنية بتقول أنه رقم واحد وكلام كتير لا يحمل أي احترام للمنافسين”.

    وأضاف أمير طعيمة في بيانه الذي كتبه عبر حسابه قائلا: “أتمنى من أصدقائي الممثلين اللي هيقروا البوست ده او هيوصلهم أنهم يمتنعوا عن مشاركة آل باتشينو الجيل في أعمال مستقبلية احتراما لأنفسهم و لجمهورهم حتي يعود لصوابه، و خاصةأن محمد رمضان عادة ما ينسب النجاح لنفسه فقط”.

    وأكمل :”عزيزي محمد رمضان، عاصرت أحمد ذكي و محمود عبد العزيز و عادل امام و نور الشريف و أعرف عن قرب عمرو دياب و منير و غيرهم و غيرهم، و في حياتي ما شفتش فنان منهم قال علي نفسه رقم (١) إلا أنت، أما فيلتك و عربياتك فعايز أقولك أن فنان زي عمرو دياب مثلا ممكن يشتري كل أملاكك دي بشغل سنة واحدة و عمرنا ما شفناه بيتباهي أمام جمهوره بما يملك”.

    وأنهي طعيمة رسالته :”نصيحة من شخص هتقرا ما كتبه و هيبقي عدوك و ده شيء لا يعنيني: من تواضع لله رفعه، أحترم زمايلك و احترم أن فيه ناس بتحبك ممكن تكون بتنام من غير عشا و بطل الجو ده لأنه عيب و لا يمت للفن الحقيقي بصلة”.

    هجومه على بشرى

    هاجم طعيمة الفنانة بشري،بسبب أغنيتها التي طرحتها في عام 2018، بعنوان “كوبرا”، تسخر فيها من النجم محمد رمضان بسبب لون بشرته.

    وكتب طعيمة عبر صفحته تويتر: لو اضطرينا نقارن بين أغاني محمد رمضان وأغنية بشرى اللي بتهاجم فيها رمضان، فمن المؤكد ان اغاني محمد رمضان أفضل ودمها أخف ومعمولة بشكل احسن ولايق عليه”.

    وتابع، ” مع تحفظي على التعالي اللي فيها، هو بس السؤال لبشرى: ايه الهدف من الأغنية العجيبة دي بجد مش فاهم؟”.

     

    رأيه في مساواة المرأة والرجل في الميراث

    أعرب الشاعر أمير طعيمة، من استيائه الشديد من فكرة مساواة المرأة والرجل في الميراث التي طرحتها تونس في عام 2018، وقال أنها تخالف الشرع  الإسلامية، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”.

    وعلق قائلا:” فيه نصوص دينية قطعية الثبوت والدلالة، وآيات القرآن كلها قطعية الثبوت، بمعنى إن مفيش شك إن الآيات اللي بين إيدينا حاليا هي نفسها التي أوحيت للنبي صلي الله عليه وسلم”.

    نتيجة بحث الصور عن أمير طعيمة الميراث بين الرجل والمرأة

     

    وتابع: ” أما الآيات قطعية الدلالة فهي الآيات والتي تدل على معني واحد ولا تحتمل غيره ومن ضمن الآيات دي (للذكر مثل حظ الأنثيين)، وآيات غيرها كتير لا تحتمل أكثر من معني”.

    وأضاف: “يعني ده نص قطعي الثبوت والدلالة وموضوع خلصان ومحسوم وغير مطروح للاجتهاد، لا من سابق ولا لاحق”.

    واختتم تعليقه قائلا: “خليكوا إنتوا شوية مع الرينبو والدفاع عن زواج المثليين، وشوية مع قانون مواريث سيطبق على المسلمين، وهو ضد القرآن تحت مسمى التحضر والروشنة”.

    وأقرت حكومة تونس رسميا، مشروع قانون المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث.

    ساند شيرين في أزمة “البلهارسيا”

    علق الشاعر الغنائي أمير طعيمة، على أزمة فيديو شيرين عبد الوهاب، الذي أثار موجة غاضبة بعد سخريتها من مياة نهر النيل بأحد حفلاتها بلبنان، الأمر الذي اعتبره الجمهور اساءة لمصر وللأغنية الوطنية التي قدمتها قبل سنوات.

    وأضاف أمير طعيمة، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم”، المُذاع عبر فضائية “CBC”، مساء الجمعة،:”رد الفعل كان قاسي ولم يكن بحجم الحدث.. فيه ناس استغلت الموقف لتشويه شيرين”، لافتًا إلى أن شيرين لم تكن تقصد إهانة مصر، مطالبًا المطربة بتوخي الحذر في تصريحاتها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق