الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم الحصاد.. تعرف على شهادات بنك قناة السويس الادخارية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 20/أبريل/2019 - 04:29 م

يقدم بنك قناة السويس 5 شهادات ادخارية يمكن للمواطنين الحصول عليها لتعظيم استثماراتهم  والحصول على عائد مناسب خالى من المخاطر  وتتنوع الشهادات ما بين ، الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت،و الشهادة الثلاثية ذات العائد التراكمي ، والشهادة الخماسية ذات العائد التراكمي ،وشهادة الحصادة  والشهادة الدولارية .

ويقدم موقع القاهرة 24 تفاصيل هذة الشهادات لمساعدة المواطنين على الحصول  إستثمار جيد وتحقيق  الادخار الأنسب :.

  • الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت.

تعطي هذه الشهادة للأفراد المصريين و الأجانب المقيمين فى مصر  والقصر أقل من 21 عام بأسمائهم تحت ولاية الولى الطبيعى أو الوصى عليهم.

هي شهادة تصدر بالجنيه المصري ،والحد الأدني لإصدارها 1000 جنيه ومدة الشهادة ثلاث سنوات ، ويصرف العائد شهرى بفائدة 12% أو ربع سنوى  بفائدة 12.25% أو نصف سنوي بفائدة 12.5%  أو سنوى بفائدة 13%.

تتيح الشهادة إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة وحتى 90 % من قيمة الشهادة، بجانب إمكانية استخراج بطاقة ائتمان بنك قناة السويس بضمانها و بدون مصاريف للعام الأول، ويمكن استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من أصادرها وفقا لجداول الاسترداد المعلنة بالبنك.

  • الشهادة الثلاثية ذات العائد التراكمي.

هي شهادة تعطي للأفراد المصريين و الأجانب المقيمين فى مصر  والقصر أقل من 21 عام بأسمائهم تحت ولاية الولي الطبيعي أو الوصي عليهم، تصدر بالجنيه المصري ،والحد الأدنى لإصدارها 1000 جنيه ومدة الشهادة ثلاث سنوات، ويصرف  أصل المبلغ والعائد بفائده42%  وعائد فعلى 12.40%عند نهاية أجل الشهادة واستحقاقها، وتسرى من تاريخ الشراء.

لا  توجد مصاريف إصدار، للشهادة كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة وحتى 90 % من قيمتها.

ويمكن استخراج بطاقة ائتمان بنك قناة السويس بضمانها و بدون مصاريف للعام الأول، مع إمكانية استرداد الشهادة بعد ستة أشهر من إصدارها وفقاً لجداول الاسترداد المعلنة بالبنك.

  • الشهادة الخماسية ذات العائد التراكمي.

هي شهادة تعطي للأفراد المصريين و الأجانب المقيمين فى مصر  والقصر أقل من 21 عام بأسمائهم تحت ولاية الولي الطبيعى أو الوصى عليهم، تصدر بالجنيه المصري ،والحد الأدني لإصدارها 1000 جنيه ومدة الشهادة خمس سنوات.

أصل المبلغ ومعدل العائد بنحو 80% وفائدة فعلية 1247%   يستحق عند نهاية أجل الشهادة،و تسرى الشهادة من تاريخ الشراء.

  • شهادة الحصاد .

هي شهادة تعطي للأفراد المصريين و الأجانب المقيمين فى مصر  والقصر أقل من 21 عام بأسمائهم تحت ولاية الولى الطبيعى أو الوصى عليهم، تصدر بالجنيه المصري ،والحد الأدني لإصدارها 1000 جنيه ومدة الشهادة ثلاث سنوات.

ويصرف العائد  (شهرى)، بحسب سعر الكوريدور ( الإيداع ) المعلن من البنك المركزى المصرى ناقصاً 0.75%.

(ربع سنوى) بحسب سعر الكوريدور ( الإيداع ) المعلن من البنك المركزى المصرى ناقصاً 0.50%.

(نصف سنوى) بحسب سعر الكوريدور( الإيداع ) المعلن من البنك المركزى المصرى ناقصاً 0.375%.

  • الشهادة الدولارية.

هي شهادة تعطي للأفراد المصريين و الأجانب المقيمين فى مصر  والقصر أقل من 21 عام بأسمائهم تحت ولاية الولي الطبيعي أو الوصي عليهم، تصدر بالدولار الأمريكي ، وقيمتها خمسمائة دولار، ومدتها ثلاث سنوات.

يحسب معدل العائد بشمل متغير بحسب سعر الليبور لمدة ثلاثة أشهر مضافاً اليه 1.75 %، ويمكن سداد العائد بالدولار أو بالجنيه المصري حسب رغبة العميل.

يمكن الاقتراض بضمان الشهادة وحتى 90 % من قيمتها، مع إمكانية استردادها  ة بعد ستة أشهر من اصدارها وفقا لجداول الاسترداد المعلنة بالبنك.

المستندات المطلوبة للحصول على هذه الشهادات

  • صورة من الرقم القومي للمصريين وجواز السفر للأجانب بعد الاطلاع على الأصل.
  • صورة من شهادة ميلاد القاصر بعد الاطلاع على الأصل.
  • إيصال كهرباء أو غاز أو فاتورة تليفون أرضى حديثة.
تابع مواقعنا