السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. اعتقال رئيس البرلمان السوداني وقيادى بحزب عمر البشير

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أبريل/2019 - 09:44 م

اعتقل جهاز المخابرات السوداني القيادي رئيس البرلمان السوداني الأسبق أحمد ابراهيم الطاهر، كما تم القبض على نافع علي نافع، القيادي بحزب المؤتمر الوطنى، وتم نقلهما إلى سجن كوبر فى الخرطوم رفقة الرئيس المعزول عمر حسن البشير، حسبما ذكرت قناة العربية.

أشقاء الرئيس السوداني عمر البشير يلحقون به في سجن كوبر بعد ترحيلهم

أكدت وسائل إعلام سودانية، أن السلطات المختصة قامت بترحيل أشقاء الرئيس المخلوع عمر البشير من كوبر إلى سجن الهدى، بعد أن ألقت القبض عليهم منذ يومين.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم المجلس الفريق شمس الدين كباشي، إنه جرى اعتقال عبد الله وعباس شقيقي عمر البشير، في إطار حملة الاعتقالات الجارية “لرموز النظام السابق”.

عاجل.. اعتقال رئيس البرلمان السوداني وقيادى بحزب عمر البشير

وكانت قد نفذت سلطات الأمن السودانية حملة اعتقالات بصفوف قيادات النظام وأحالتهم إلى سجن كوبر المركزي في العاصمة الخرطوم.

عاجل.. اعتقال رئيس البرلمان السوداني وقيادى بحزب عمر البشير

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الاعتقالات طالت رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر ووالي الخرطوم الأسبق عبد الرحمن الخضر، ورجل الأعمال البارز جمال الوالي.

كما اعتقلت السلطات رجلي الأعمال عبد الباسط حمزة، وجمال زمقان، ووزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين، والأمين العام الأسبق لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج، حاج ماجد سوار.

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، يوم الاربعاء، إن السلطة ستنقل للشعب في أقرب وقت ممكن، بينما أمّن البرهان علي أهمية تطوير العلاقات في كافة المجالات بين دولتي السودان وجنوب السودان مع استمرار التعاون الأمني. وتسلم البرهان رسالة خطية من رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، سلمها له بالقصر الجمهوري، مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية، توت قلواك، تتصل بدعم وتأييد جنوب السودان، والرئيس سلفاكير للمجلس العسكري الإنتقالي. وقدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي للوفد شرحاً حول تطورات الأوضاع في البلاد. وأوضح وزير رئاسة الجمهورية بجنوب السودان عضو الوفد، مييك أيي دينق، في تصريحات صحفية، أن الوفد قدم تنويراً لرئيس المجلس العسكري حول جهود الرئيس سلفاكير في إجراء عدد من الاتصالات بالقادة الأفارقة، بغية إعادة النظر في المهلة الممنوحة للسودان من قبل الاتحاد الأفريقي.

تابع مواقعنا