خاص.. التفاصيل الكاملة لتحويل أراضي طريق إسكندرية الصحراوي إلى مباني

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، عن تفاصيل سحب أراضي تابعة للهيئة في طريق الإسكندرية الصحراوي إلى محافظتي الجيزة والبحيرة وهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

وأكد المصدر، أن الجهات التي نُقلت إليها ولاية الأراضي هي المسئولة عن تحصيل مستحقات الدولة من الشركات ورجال الأعمال الذي يستولون على الطريق الصحراوي ويتهربون من دفع مستحقات الدولة على مدار عشرات السنين الماضية.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن هذه الأراضي ستتحول بالفعل إلى أراضي مباني، وسيتم تعامل الجهات المسئولة مع الشركات ورجال الأعمال على هذا الأساس في جمع مستحقات الدولة، موضحًا أن الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزرعية تقوم بالفعل بنقل الملفات الخاصة بهذه الأراضي إلى الجهات المسئولة حاليا”.

وقال اللواء محمد حلمي، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية في تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″،  إنه صدر قرار جمهوري حمل رقم 529 لسنة 2019، بنقل ولاية أراضي طريق الإسكندرية مصر الصحراوي إلى جهات أخرى، موضحا أن الهيئة سلمت جزء من الطريق الصحراوي غلأى محافظة الجيزة، وجزء آخر إلى محافظة البحيرة، وجزء ثالث إلى هيئة المجتمعات العمرانية وفقا للقرار الجمهوري رقم 61 لسنة 2019.

وأضاف، أن أغلبية هذه الأراضي تم سحب ولايتها من الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية إلى جهات أخرى تقع الأراضي في نطاقها كمحافظتي الجيزة والبحيرة، وقرار آخر للمجتمعات العمرانية.

ولفت اللواء محمد حلمي، إلى أن الهيئة ليس لها ولاية هذه الأراضي أو استرداد مستحقات الدولة، لافتا إلى طريق إسماعيلية مصر الصحراوي ما زال تحت ولاية الهيئة ما عدا الجزء الخاص بمدينة العبور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق