• بحث عن
  • الكهرباء: إلغاء غرامات التأخير على صغار المشتركين

    محمد طنطاوي

    أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء بعدم احتساب غرامات تأخير على المديونية المستحقة على صغار المشتركين (منازل ومحلات تجارية) تشجيعا لهم على السداد ومراعاة للبعد الاجتماعى، جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأعباء على المواطنين .

    وأوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، إن القرار يشمل جميع أصحاب المنازل والمحلات التجارية بلا استثناء.

    وأكد حمزة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد حد أقصى للغرامات التي سوف يتم عدم احتسابها، فجميع الغرامات سوف يتم إلغاؤها أي كانت قيمتها.

    وأوضح أن القانون أعطى الحق في سحب العداد حال تأخر المواطن عن سداد قيمة الاستهلاك في موعده لمدة 3أشهر متواصلة، مشيرًا إلى أن ما يجرى تطبيقه في حال طلب التقسيط أو تأخر السداد، إضافة فوائد على الفواتير تبلغ 17.5٪، مشيرا إلى أن هذا يعتبر بمثابة غرامة مؤقتة تجنبا؛ لسحب العداد.

    تعرف على موعد إعلان الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء المختلفة (فيديو)

    وكان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن عن عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لمؤتمر صحفي قبل شهر يوليو المقبل؛ للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء المختلفة.

    أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لمؤتمر صحفي قبل شهر يوليو المقبل؛ للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء المختلفة.

    عاجل.. “المالية” تعد مشروع قانون لزيادة الضرائب على المحمول خلال شهرين

    وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، صباح الخميس، أن «وزير الكهرباء مهتم بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بأسعار الشرائح الجديدة، ولكن بعد موافقة مجلس الوزراء عليها».

    “الحكومة” تُعلن خفض 48 مليار جنيه من دعم الكهرباء والبترول في الموازنة الجديدة

    كشف مشروع البيان الاحصائي للموازنة العامة للدولة 2019/2020، المقدم من الحكومة للبرلمان، عن خفض قيمة الدعم المخصصة للكهرباء والمواد البترولية بمقدار 48 مليار جنيه

    وبلغ تخفيض دعم المواد البترولية في مشروع الموازنة الجديدة، 52.9 مليار  جنيه في موازنة 2019-2020  مقابل 89 مليار جنيه في موازنة 2018-2-2019 بخفض قدرة 35.4 مليار جنيه  بنسبة 40%.

    كما بلغ دعم  الكهرباء نحو 4 مليار جنيه في موازنة 2019-2020 مقابل 16 مليار جنيه  بخفض قدرة 12 مليار جنيه  بنسبة 75%.

    36،112 مليون جنيه، حيث خصصت الحكومة، الدعم بواقع 52،963 مليون جنيه، مقابل 89،075 في موازنة العام المالي الحالي 2018/2019.

    وكان “القاهرة 24” قد انفرد بإعداد وزارة المالية مشروع قانون لزيادة سعر ضريبة الدمغة على خطوط المحمول لـ12 جنيها بدلا من 6 جنيهات، بخلاف ضرائب أخرى سيتم تطبيقها في يونيو المقبل.

    خبير يوضح أسباب خسارة شركات المحمول لـ4 مليون مستخدم

    ولم تحدد الزيادة رغم التنبؤات بارتفاعها لـ12 جنيها شهريا من كل رصيد للمشتركين بنظام الكارت المدفوع مقدما.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق