• بحث عن
  • “المالية” توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة على السجائر

    قالت وزارة المالية، إنها تحرص علي مراجعة مشكلات ضريبة القيمة المُضافة ووضع آلية لحلها ومنع أي تشوهات ظهرت خلال التطبيق العملي لها.

    وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الاتنين، أنها لا تستهدف بمشروع موازنة 2019/2020 تعديل أو زيادة أسعار الضرائب بشكل عام حيث تعمل الوزارة والحكومة علي ضمان استمرار استقرار المنظومة الضريبية بما فيها السعر العام لضريبة القيمة المضافة والذي يبلغ ١٤٪.

    وأوضح البيان، أن وزارة المالية لا تعتزم القيام خلال الفترة القادمة بتقليص أو الحد من قائمة الإعفاءات الخاصة بضريبة القيمة المضافة ولكنها قد تقوم بمراجعة بعض المشاكل التى ظهرت مع التطبيق الفعلى للقانون للتعامل وإنهاء أي تشوهات قائمة أو مشاكل أظهرها التطبيق العملي خلال السنوات التالية لتطبيق القانون.

    وقالت روويترز، اليوم، إنها اطلعت على وثيقة تقول أن الحكومة تستهدف زيادة الإيرادات من ضريبة السجائر والدخان نحو 15 بالمئة في مشروع موازنة 2019-2020 لتصل إلى 67.128 مليار جنيه (3.92 مليار دولار).

    وأوضح البيان المالي لمشروع الموازنة الذي وُزع على أعضاء مجلس النواب أن الحكومة تستهدف إيرادات من ضريبة السجائر والدخان بنحو 58.571 مليار جنيه في موازنة السنة المالية الحالية 2018-2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق