“المهندسين”: 180 مليون جنيهاً لزيادة المعاشات بداية من يوليو المقبل

محمد طنطاوي
 أكد المهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين، زيادة معاشات أعضاء النقابة ١٠٠ جنيها لتصبح ٨٠٠ جنيها بداية من شهر يوليو المقبل.
وقال شفيق في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن زيادة المعاشات سوف تكلف ميزانية النقابة نحو ١٨٠ مليون جنيها سنوياً، نظرا لتجاوز أعداد مستحقي المعاش الـ ١٣٠ ألف مهندس خلال شهر ديسمبر الماضي.
وأوضح شفيق أن النقابة تعمل على توفير تكلفة زيادة المعاش من خلال ترشيد النفقات وتعظيم عائد استثمار أموال وأصول النقابة و التوسع في الخدمات التي تقدمها للاعضاء، مؤكدا عدم وجود نيه لزيادة الاشتراكات.
وأشار إلى  أن النقابة تتجه إلى إعادة استثمار والاستغلال الأمثل لأصول النقابة، والتى توققت منذ فترة طويلة، وتم إجراء تقييم مبدأي لها جميعا من خلال متخصصين، ومن المنتظر وصول خبراء ألمان منتصف الشهر المقبل، لدراسة إمكانية إعادة استغلالها .
يذكر أن الجهاز المركزى للمحاسبات كان له ٥٥ ملاحظة على ميزانية مجلس نقابة المهندسين السابق، والتى بلغ حجم العجز بها ٢٢٠ مليون جنيه، إلا أن المجلس الحالي برئاسة نقيب المهندسين، المهندس هاني ضاحي تمكن من تحقيق فائض بالميزانية يصل إلى  ١٧٨ مليون جنيه في فترة لا تتجاوز 10 أشهر فقط .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق