• بحث عن
  • وزير الاتصالات لـ”القاهرة24″: نسعى لمزيد من التعاون مع الشركات الصينية

    شيماء شلبي

    يتجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى الصين، غدًا، ضمن الوفد الرئاسي، لبحث تعميق التعاون المصري- الصيني.

    وقال الوزير في تصريح خاص لـ”القاهرة ٢٤”، إن وزارته تسعي لمزيد من التعاون مع الشركات الصينية وجذب شركات جديدة، خاصة بعد النجاح الذي حققته الشركات الصينية العاملة في السوق المصري في مجال الاتصالات وتصنيع الألياف الضوئية، والعدادات الذكية والأمن السيبراني وغيرها من الصناعات ذات الصلة، بالإضافة إلى دورها الكبير في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

    وأضاف أن التعاون المشترك بين مصر والصين له اوجه متعددة، ويتركز في الفترة المقبلة في قطاع التصنيع والمدن الذكية والبنية التحتية حيث لدي الصين رغبة في الاستثمار بالمدن التكنولوجية الجديدة، “سنعقد العديد من اللقاءات في العاصمة، مع شركائنا الصينين الذين أبدوا تعاونا كبيرا الفترة الماضية ولدينا كثير من فرص الاستثمار والتعاون ف اكثر من اتجاه”.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء قد التقى، لي جي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الإقليمي للشركة فى شمال أفريقيا، بحضور فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت، أمس.

    وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما فى الفترة الأخيرة، حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.
    وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية استثمار شركة هواوى لهذا المناخ الإيجابى من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها فى مصر، لا سيما فى مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التى توليها مصر اهتماماً متزايداً.

    وفى ذات السياق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوى فى مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن هواوى سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.
    ومن جانبه أكد نائب رئيس شركة هواوى اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصرى، مشيراً إلى حرص هواوى على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية فى مصر.

    وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكداً استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي.

    ومن الواضح إن الحكومة تتجه شرقًا في رحلتها للبحث عن شركاء في تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث استقبل الدكتور عمرو طلعت أرونا سندراجان، نائب وزير الاتصالات الهندي، الأسبوع الماضي، لبحث عدد من مجالات التعاون بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والمدن الذكية وبناء القدرات وإنترنت الأشياء، وبناء كوادر متخصصة في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وشهد اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهمية التنسيق بين البلدين في كافة القضايا المشتركة في المحافل الدولية، ومنها التعاون في مجال وضع المعايير الفنية للاتصالات، والقضايا المتعلقة بالاتحاد الدولي للاتصالات والاجتماعات المقبلة بما في ذلك المؤتمر الراديوي WRC، الذي من المقرر أن تستضيفه مصر في أكتوبر المقبل في شرم الشيخ

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق