الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المحامين”: إلغاء إفطارات رمضان لمساعدة الحالات الحرجة بالقاهرة الجديدة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/أبريل/2019 - 11:33 ص

قرر مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة، إلغاء إفطارات رمضان التي كان من المقرر أن تعقدها النقابة هذا العام، وإعادة توجيه المبالغ المخصصة لها لمواجهة الكوارث والأزمات الصحية الطارئة للمحامين وأسرهم بالقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك تحت شعار “إنقاذ حياة الإنسان أهم من الطعام والشراب”، حيث قامت النقابة بتشكيل لجنة خاصة لتولي تنفيذ هذا القرار، يترأسها نقيب محامي القاهرة الجديدة، وتضم في عضويتها أحمد مهنا، أمين الصندوق، وعبدالسميع شعيب، الأمين العام، ومحمد منطاوي، وكيل المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك القرار يأتي على آثر خروج أحد المحامين من المستشفى لعدم كفاية خطاب النقابة العامة لتغطية تكاليف العملية التي يحتاج إليها.

العالم الإسلامي يتحفل بليلة النصف من شعبان

واحتفل العالم الإسلامي، بليلة النصف من شعبان، التي لها فضل كبير، إذ أمر الله تعالى فيها بتحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة المكرمة بالعام الثاني من الهجرة، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون يولون وجوههم قبل بيت المقدس طيلة ستة عشر شهرا تقريبًا.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب أن يصرف إلى الكعبة وقال لجبريل: (وددت أن يصرف الله وجهى عن قبلة اليهود)، فقال: إنما أنا عبد فادع ربك واسأله، فجعل يقلب وجهه فى السماء يرجو ذلك حتى أنزل الله عليه {قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِك فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ} سورة البقرة، من آية 144.

ولجعل القبلة إلى بيت المقدس ثم تحويلها إلى الكعبة حكم عظيمة ومحنة للمسلمين والمشركين واليهود والمنافقين، فأما المسلمون فقالوا: سمعنا واطعنا وقالوا آمنا به كل من عند ربنا وهم الذين هدى الله ولم يكن كبيرة عليهم.

تابع مواقعنا