الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثلث المستخدمين يجهلون كيفية حماية خصوصيتهم عبر الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/أبريل/2019 - 09:30 ص

قالت دراسة حديثة، إن حوالي 32% من مستخدمي الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، ت يجهلون طريقة تأمين حماية تامة لخصوصيتهم عبر الإنترنت.

ومع زيادة أهمية الإنترنت للحياة العصرية، حيث أصبح 97% من سكان منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا و89% من سكان دولة الإمارات يتصفحون الإنترنت عدة مرات في اليوم،  أوجد ذلك تحدياً هائلاً أمام المستخدمين في مسألة الحفاظ على بياناتهم الشخصية ووضعها تحت السيطرة.

ووفقاً لدراسة استطلاعية أجرتها كاسبرسكي لاب المتخصصة في برامج الامن والحماية، أفاد ما يقرب من واحد من كل خمسة أشخاص (18%) شاركوا في الدراسة من منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، و33% في دولة الإمارات، بأنهم وجدوا على الإنترنت معلومات خاصة بهم أو بأفراد أسرهم منشورة في صفحات علنية، مع أنه لا ينبغي لهذه المعلومات أن تكون منشورة على الملأ، وقد وجدت الدراسة أن هذه النسب ترتفع إلى الربع تقريباً (20%) بين من لديهم أطفال دون الثامنة عشرة من العمر.

وبحسب كسبرسكي لاب، غالباً ما يؤدي شعور المستخدمين باليأس إزاء مشاكل الخصوصية الرقمية، إلى إفراطهم في التواصل وتبادل المعلومات ونشرها على الشبكات الاجتماعية متجاهلين المخاطر الأمنية التي ينطوي عليها هذا الأمر، وغير مدركين أن يأسهم ولامبالاتهم في مسألة الخصوصية قد يجعلانهم أهدافاً سهلة لمجرمي الإنترنت.

تابع مواقعنا