السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في جوائز الدولة لعام 2018.. لم يتقدم أحد في “الرياضيات” وحجب “العلوم الاجتماعية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/أبريل/2019 - 01:53 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2018 “جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية”، وجوائز الرواد، وجوائز المرأة لعام 2018، وجوائز شباب الباحثين الأفارقة لعام 2019 والتي تمنحهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنوياً.

وأضاف الوزير، خلال كلمته بالدورة رقم (173) لمجلس أكاديمية الحث العلمي اليوم الأثنين، أن جامعتي القاهرة والمنصورة والمركز القومي للبحوث فازوا بالمركز الأول من حيث عدد الجوائز التي فاز بها الباحثين التابعين لهم بواقع 8 جوائز لكل منهم، وفازت بالمركز الثاني جامعة عين شمس ب 6 جوائز، ثم جامعة الزقازيق ب 5 جوائز، ثم جامعتي طنطا والإسكندرية ب 4 جوائز، مشيرا إلى بلوغ إجمالي قيم الجوائز الممنوحه نحو 6 مليون و 950 ألف جنيه.

وكانت المفاجاة التي أعلن عنها وزير التعليم العالي، أن جائزة الدولة في العلوم الرياضية لم يتقدم لها أي باحث، كما تم حجب بعض الجوائز مثل جائزة العلوم الاجتماعية لعدم مطابقة أي من المتقدمين لمعايير الفوز.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية ستدعم البحوث الفائزة بجوائز الدولة والتي تتسم بالتطبيقية وتعود بمردود فعلي يدعم الاقتصاد المصري حتى تنفذ هذه المشروعات على أرض الواقع.

وأوضح أن أوجه الدعم لهذه المشروعات تتمثل في مشروعات بحثية ومنح بحثية ومدارس علمية ومراكز تميز وغيرها من أوجه الدعم المختلفه والتي يحتاجها المشروع البحثي.

وأردف أن أكاديمية البحث العلمي هذا العام قامت بزيادة عدد الفائزين بجوائز الدولة من 48 ل 56 من أجل اعطاء مزيد من الفرس للباحثين المتميزين بتنفيذ مشروعاتهم البحثية.

تابع مواقعنا