الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوم الأرض.. “الفاو” تدشن هاشتاج “القضاء على الجوع” للمحافظة على المياه (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 22/أبريل/2019 - 01:11 م

يحتفل العالم، اليوم 22 إبريل، بـ”اليوم العالمي للأرض”، بهدف الدعوة لبيئة صحية وعالم آمن مستقر هادئ بعيد عن الحروب والاقتتال، فضلاً عن إقامة أنشطة وفعاليات لنشر الوعي بين الناس حول عن مدى خطورة حول التلوّث البيئي والمحافظة على الحيوانات من الانقراض، من خلال مؤسسات غير ربحية.

واحتفلت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” باليوم العالمى للأرض، على طريقتها الخاصة، حيث دشنت هاشتاج بعنوان “القضاء على الجوع”، يستهدف عدم إهدار المياة والتي بدورها تؤثر على إنتاجية الطعام وبالتالي تنشأ أزمة الجوع المخيفة والمجاعات التي تفتك ببعض البشر.نحن “نأكل” المياه أكثر مما نشربها.

ونشرت “الفاو”  عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مقطع فيديو توضيحي بينت خلاله ما يلزم لانتاج بعض الفواكه والخضروات، موضحه أن انتاج حبة البطاطس يستلتزم 25 لتر من المياة، كما يلزم لإنتاج شريحة الخيبز 40 لتر، وإنتاج ثمرة واحدة من التفاح يلزم 70 لتر، أما كوب واحد من القهوة يلزم 140 لتر، ويحتاج كيس البطاطس لانتاجه 185 لتر مياه.

بدأت احتفالات يوم الأرض تحديداً عام 1970 على يد السيناتور الأمريكي “غايلورد نيلسون كيوم”، وجاءته تلك الفكرة عندما زار ولاية كاليفورنيا في 1969، وشاهد وقتها كميات كبيرة من النفط تلوث مياه المحيط الهادي  لمسافات هائلة بشكل ربما يهدد حياة الأسماك والطيور المائية.

وبعد عودته إلى واشنطن، اقترح السيناتور قانون لتحديد يوم 22 أبريل من كل عام عيد قومي للاحتفال بكوكب الأرض، وبادرت الولايات المتحدة وحدها بإقامة الاحتفالات، ثم تأسست في 1990 منظمة دولية مكونة من 141 دولة تقوم بالاهتمام بالبيئة، وتقام حاليا العديد من الفاعليات في 184 بلد إحيائهاً لهذا اليوم.

البيئة: الوزارات والمحافظات والمعالم الأثرية تشارك في ساعة الأرض

تابع مواقعنا