• بحث عن
  • أبو ستيت”: “الإصلاح الاقتصادي” أعطى فرصة للقطاع الخاص للاستثمار بعدما كان حكرًا على الحكومة

    كشف الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن بدء الوزارة في عمل خريطة بالمناطق الزراعية والمناطق القابلة للزراعة، والمحميات الطبيعية، وتحديد مصادر المياه الطبيعية والغير طبيعية.

    وأشار خلال كلمته في مؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، إلى أن هناك خطوات لتطبيق تحديثات الزراعة لتحويلها للسوق الحر، في إطار البرنامج الاقتصادي، وإصدار قوانين في إطار تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي ما أتاح للقطاع الخاص للدخول بعدما كانت حكرًا للقطاع الحكومي مع وجود ضمانات لهم.

    ولفت إلى أن آخر هذه القرارات والإجراءات، إصدار اللائحة التنقيذية لقانون الاسثتمار رقم 72 لسنة 2017، والذي نسعى من خلاله إلى توفير الحوافز وتحقيق الحوكمة وتسهيل التجارة عبر الحدود وتوفير الضمانات لتسهيل الاستثمار وبدء ومزاولة النشاط.

    وكان وزير الزارعة، والدكتور عبداللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون، بحث الاستعدادات النهائية لهذا الحدث، والذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية 53 للمجلس الدولي للزيتون، والتي تستضيفها مصر لأول مرة.

    يذكر أن المجلس الدولي للزيتون، هو المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم في مجال زيت الزيتون وزيتون المائدة، وتم تأسيسه في مدريد، إسبانيا، في العام 1959، برعاية منظمة الأمم المتحدة، وكان يعرف في السابق بإسم المجلس الدولي لزيت الزيتون حتى 2006.

    وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة والذي تم اعتماده في جنيف، بقرار رقم 560 لسنة 2017.

    وتعد مصر ثاني أكبر دولة منتج للزيتون في العالم، وهي أحد مؤسسي المجلس وتعد تلك الخطوة انجازاً هاما.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق