• بحث عن
  • في يومه العالمي.. طرح أول كتاب من تأليف روبوت (فيديو)

    بسنت محمد

    يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 23 أبريل باليوم العالمى للكتاب، ويرجع ذلك إلى وفاة وميلاد أكثر من كاتب في نفس التاريخ منذ عام، أما الذين توفوا في مثل هذا اليوم كان على رأسهم وليم شكسبير وميجيل دى سرفانتس والاينكا جارسيلاسو.

    ووقع الاختيار في مؤتمر اليونسكو العام عام 1995 لجعل هذا التاريخ اختياراً منطقياً، وذلك رغبة من اليونسكو في التعبير عن تقديرها للكتاب والمؤلفين حول العالم، من خلال عن طريق التذكير بالقراءة والتشجيع على ممارستها.

    تمكن روبوت “بيتا” هو آلة ذات ذكاء اصطناعي تم تطويرها في معامل اللسانيات الحاسوبية التطبيقية بجامعة جوته الألمانية، من تأليف كتاب ليصبح أول كتاب من تأليف الذكاء الاصطناعي.

    حيث طور فريق البحث من جامعة “غوته” برئاسة كريستيان تشاركوس، مجموعة من الخوارزميات ذات القدرة على تحليل وتصنيف الأبحاث العلمية في هذا المجال، التي يصل عددها إلى 53 ألف بحث، بحسب مانقل موقع “theverge”.

    الإماراتية “موزة غباش” توضح لماذا وصفت صحيح البخاري بـ”الكتاب المتخلف” (فيديو)

    وتضمنت تلك المعالجة اختيار الكلمات والجمل من البحث العلمي، بحسب أهميتها لأدوات التحليل الخاصة بالكاتب “بيتا”، ثم بعد ذلك إعادة تركيبها في صورة صحيحة نحويا، لتصبح مفهومة وذات دلالة.

    وقام “بيتا” بتجميع وترتيب كل تلك البيانات في صورة كتاب كامل، بإستثناء المقدمة التي كتبها الفريق البحثي لتوضيح آلية عمل هذه الخوارزمية الجديدة.

    لأول مرة في السعودية.. روبوت صيدلي لتقديم خدمة سريعة ومتكاملة للمرضى (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق