الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوليكس تطلق حملة توعية للاستخدام الآمن عند الشراء أون لاين

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 12:57 م

قالت مجموعة أولكس العالمية، إنها أبرمت اتفاق جديد مع جهاز حماية المستهلك لإطلاق الحملة الأولى من نوعها على منصات التواصل الاجتماعي لتوعية المستهلك المصري بكيفية استخدام مواقع  التجارة الإلكترونية بشكل آمن ومكافحة الغش والإعلانات المضللة. 

 وتهدف الحملة إلى توعية المستهلك بأهم الإرشادات التي يجب عليه مراعاتها عند إتمام عملية بيع أو شراء لمنتج ما بما يحافظ على أمانه الشخصي ، ومنها مقابلة البائع في مكان عام ومعروف للجميع كمحطات المترو أو المولات أو محطات البنزين، اصطحاب أحد الأصدقاء أو الأقارب، تجنب مقابلة البائع أو المشتري في موعد متأخر أو مكان مظلم خالي من المارة، معاينة المنتج قبل الدفع، التأكد من جودة المنتج ومطابقته للمواصفات خاصة في حال كان سعر المعروض أقل كثيرا من سعر السوق.

 وقالتدينا جبران مدير عام أوليكس مصر بأن الحملة تهدف إلى المساهمة في تفعيل قانون حماية المستهلك الجديد والذي من المنتظر أن يحدث طفرة حقيقية في هذا المجال.

 وأضافت، أن اتباع النصائح والإرشادات التي ستعلن من خلال حملة التوعية سيساعد في تنقية منصات الإعلانات الإلكترونية من الإعلانات الزائفة مما يزيد من ثقة المستهلكين والمجتمع في هذه المنصات ويعزز نمو قطاع التجارة الإليكترونية في مصر.

 وفي الوقت نفسه، علق اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك على الإتفاق قائلا: “تأتي هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها تفعيلا للشراكة بين القطاعي العام والخاص لمكافحة الإعلانات المضللة وزيادة الوعى حول إرشادات الآمان أثناء التسوق الإلكتروني، ونسعى في الفترة المقبلة لتكثيف التعاون مع كبرى شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية ومنصات التواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية لتوعية ملايين من المستخدمين بحقوقهم”.

تابع مواقعنا