السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: نسعى لتحقيق العدالة وتحسين معيشة المصريين بإطلاق رؤية التنمية المستدامة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 09:57 ص

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واسصلاح الأراضي، إن مصر أطلقت رؤية للتنمية المستدامة نتطلع فيها لمستقبل يحقق فيه الإقتصاد المصري تنافسًا متوازنا يتحقق من خلاله العدالة وتحسين المعيشة للمصريين.

وأكد خلال كلمته في مؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، تبني مصر هذه الاستراتيحية لتحقيق نهضة زراعية، لتحقيق نمو سريع ومستدام ومعتمدة على الابتكار، آخذة على عاتقها خلق زراعية جديدة ترشد فيها استخدام الموارد المائية والأرضية المتاحة.

وأشار إلى أن هذه فرصة جيدة لمناقشة الفرص الاستثمارية ليست فقط مصر ولكن في كل الدول، مرحبا بأعضاء المجلس الدولي للزيتون، والمجلس الاستشاري في المؤتمر الذي تعقده وزارة الزراعة بالتعاون مع المجلس الدولي للزيتون.

وأضاف:”وضعنا نصب أعيينا لتحقيق وتوفير الأطر الطبيعية وتوجهات القطاع الخاص في مجال الموارد الزراعية، وتهيئة مناخ الاستثمار الزراعي وإيجابيات الموقع الاستراتيجيات في مصر، وتعظيم الاستفادة من تدعيم قدرات المزارعين وتحسين دخولهم، زيادة قدرة القطاع الزراعي في خلق فرص عمل والميزان التجاري، وإنشاء مناخ جاذب للاستثمار الزراعي عن طريق التسهيل على المستثمرين في الأراضي الجديدة بتوفير خدمات وطرق ومرافق وخطوط ائتمان مع توفير من الضرائب”.

تابع مواقعنا