الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير دفاع سريلانكا: التحقيقات أظهرت أن التفجيرات رد انتقامي على حادث مسجدي نيوزيلندا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 11:03 ص

كشف وزير دفاع سريلانكا، عن تطورات التحقيقات في التفجيرات المتتالية التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في البلاد، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال وزير الدفاع السريلانكي، إن التحقيقات أظهرت أن الهجمات رد انتقامي على حادث الهجوم على مسجدين بنيوزيلندا، الذي قام به إرهابي عقب صلاة الجمعة.

فيما أعلنت شرطة سريلانكا، احتجازها لمواطن سوري للاستجواب على خلفية الهجمات والتفجيرات التي ضربت البلاد.

وبينت الشرطة، أنه ارتفع عدد قتلى تفجيرات الكنائس والفنادق في البلاد إلى 310 واعتقال 40 مشتبها فيه.

يُذكر أن وكالة رويترز الدولية، قد قالت عن متحدث باسم شرطة سريلانكا، في وقت سابق، إنه تم العثور على 87 جهاز تفجير قنابل في موقف الحافلات الرئيسي بكولومبو.

وفى وقت سابق أكد قسم المحللين في حكومة سريلابكا أمس الإثنين، أن ستة من التفجيرات الثمانية التي وقعت أمس الأحد في جميع أنحاء البلاد كانت تفجيرات انتحارية. ونقلت صحيفة “تايمز أونلاين” السريلانكية عن القسم قوله، إنه تم التأكد أن الهجمات التي وقعت في فنادق شانجريلا وكينجزبري وسينامون جراند وفي كنيسة القديس أنتوني في كوتاهينا وكنيسة القديس سيباستيان في كاتوفابيتيا وكنيسة زيون في باتيكالوا، كانت انتحارية. وأوضح قسم المحللين الحكومي، أن سبعة مفجرين انتحاريين نفذوا هذه الانفجارات الستة. وهزت تفجيرات واسعة، صباح الأحد الماضي، العاصمة كولومبو، أصابت 3 كنائس و3 فنادق وأدت إلى مقتل 290 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.

 

تابع مواقعنا