السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2000 كاميرا متطورة.. تعرف على إجراءات مطار القاهرة لزيادة إجراءات التأمين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 01:13 م

قال المهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه جرى رفع كفاءة الممرات الرئيسية والفرعية، وإعادة ضبط الكهرباء، ورفع كفاءة الطاقة الكهربائية بشكل عام، بتكلفة بلغت 625 مليون جنيها، في إطار عمل شركة ميناء القاهرة الجوي على تطوير الإجراءات اللازمة لتأمين التشغيل بمطار القاهرة الدولي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي على هامش الجولة التفقدية لعدد من أعمال التطوير والمشروعات بمطار القاهرة الجوي، وافتتاح مشروعات شركة ميناء القاهرة الجوي لتأمين التشغيل بحضور قيادات الوزارة وشركاتها التابعة، أن افتتاح تطوير الممرات سيجرى بشكل رسمي خلال احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء، في 25 أبريل الجاري.

ولفت، كما جرى تحديث وتطوير منظومة المراقبة والتحكم، وإعادة توزيع كاميرات المراقبة وتأمين الأسوار بإجمالي 135 كاميرا منها 92 كاميرا ثابتة و27 متحركة، و5 وحدات مراقبة ردارية بتكلفة 63 مليون جنيه، وتطوير غرفة التحكم بمبنى الحماية المدنية، وتجهيزها بشاشات عرض، تبتكلفة تبلغ 23 مليون جنيه.

وتابع فوزي، كما جرى الانتهاء من منظومة التصوير، بكاميرات متطورة، وبلغ إجمالي عدد الكاميرات 2000، موجودة بميناء القاهرة الجوي لمتابعة كل شيء لحظة بلحظة، كما جرى تركيب جهاز محاكاة تدريب رجال الإطفاء، ويجري تدريب أفراد الحماية المدنية على عدة سيناريوهات، وجرى تحديث منظومة العمل من خلال توريد عربات إطفاء الحريق، وتطوير جميع البنية التحتية للادارة بأحدث التقنيات الحديثة كما جرى توريد 5 سلالم إنقاذ طائرات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه جرى إطلاق موقع إلكتروني لعرض مواعيد الرحلات الجوية والخجز والدفع الإلكتروني وحجز الفنادق، وتأجير السيارات وغيره من كل ما يحتاج إليه المسافرين والسائحين، حتى درجات الحرارة وتتبع الرحلات.

مطار القاهرة ينهي استعداداته لاستقبال ضيوف قرعة كأس الأمم الإفريقية

انتهى مطار القاهرة الدولي من الاستعدادات الخاصة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تقام الجمعة القادمة.

وقام المسئولون بالمطار، بعمل الاستعدادات في صالة 4 بالمطار والمخصصة لرحلات البطولة، وسوف يتم إطلاق اسم البطولة عليها، وتم وضع لافتات تحمل شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والبطولة، فضلًا عن تعليق أعلام الدول التي تأهلت منتخباتها للمشاركة في البطولة التي تستضيفها مصر.

وقام الطيار أحمد جنينه، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالمرور علي الصالة وتابع توجيهات الوزير، وشاهد الرسومات، ولوحات إرشادية لتقديم التسهيلات للمشاركين والوفود، فضلًا عن تكوين فرق عمل من العلاقات العامة بشركتي ميناء القاهره الجوي ومصر للطيران يرتدون ملابس خاصة، لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الوفود المشاركة.

كما وجه جنينه، بتقديم كل سبل الدعم والخدمات لجميع الفرق والوفود الإفريقية والدولية المشاركة من أجل انجاح هذا الحدث الهام وخروجه بالصورة المشرفة التى تليق بمكانه مصر أمام دول العالم.

تابع مواقعنا