أحمد موسى: قائد جماعة الهجوم الإرهابي في سريلانكا صديق لـ”القرضاوي” (فيديو)

منى أحمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قائد الجماعة الإرهابية التي نفذت هجوم سريلانكا، هو صديق مقرب ليوسف القرضاوي.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلا: «جماعة التوحيد التي ارتكبت العمليات الإرهابية في سريلانكا على علاقة مباشرة بالهندي سلمان الحسيني المدعوم من قطر وصديق يوسف القرضاوي»، متابعا: «قال عن يوسف القرضاوي إنه إمام المسلمين بلا منازع، وبايعوه للإمارة على السمع والطاعة».

وأوضح موسى أن زهران هاشم، قاعد جماعة التوحيد الإرهابية، صديق للقرضاوي، متابعا: «استقوا أفكارهم من الهندي سلمان الحسيني الذي بايع يوسف القرضاوي»، لافتا إلى أن قطر لها دور كبير في هذه العمليات الإرهابية، بإيواء عناصرها، ودعمهم ماليا.

تفاصيل الهجمات الإرهابية

وفى وقت سابق أكد قسم المحللين في حكومة سريلابكا اليوم الإثنين أن ستة من التفجيرات الثمانية التي وقعت أمس الأحد في جميع أنحاء البلاد كانت تفجيرات انتحارية.
ونقلت صحيفة “تايمز أونلاين” السريلانكية عن القسم قوله إنه تم التأكد أن الهجمات التي وقعت في فنادق شانجريلا وكينجزبري وسينامون جراند وفي كنيسة القديس أنتوني في كوتاهينا وكنيسة القديس سيباستيان في كاتوفابيتيا وكنيسة زيون في باتيكالوا، كانت انتحارية.
وأوضح قسم المحللين الحكومي أن سبعة مفجرين انتحاريين نفذوا هذه الانفجارات الستة.
وهزت تفجيرات واسعة، صباح أمس الأحد، العاصمة كولومبو، أصابت 3 كنائس و3 فنادق وأدت إلى مقتل 290 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين.
السفارة المصرية فى سريلانكا

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع السفير حسين السحرتي سفير مصر لدى سريلانكا فور وقوع الحادث الإرهابي للاطمئنان على المصريين المتواجدين هناك وما إذا كان قد تواجد أحد المصريين في هذا الحادث.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن السفير حسين السحرتي قد أبلغها بأنه لا يوجد أي بلاغات بوجود مصريين في الحادث الإرهابي الذي استهدف ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح حتى الآن وأكد تواصله مع الشرطة هناك، موضحًا أن السفارة المصرية على تواصل دائم مع السلطات السريلانكية لسرعة إخطارهم بوجود أي مصري وقع جراء هذا الحادث.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الجالية المصرية بسريلانكا يبلغ عددها حوالي 150 شخصًا، وبحسب ما تم الإعلان عنه من قبل السلطات السريلانكية فلا وجود لأي مصري في الحادث الإرهابي الواقع بالعاصمة كولومبو في سريلانكا حتى الآن.

وأعربت وزيرة الهجرة عن تمنياتها بالسلامة لكل المصريين حول العالم، وكل الخير والأمان لكافة الجنسيات.

السيسي يدين التفجيرات

أدان الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلسلة التفجيرات المتزامنة التي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو، مما أسفر عن وفاة أكثر من مائة شخص وإصابة مئات أخرين.

السيسي يدين تفجيرات سريلانكا
السيسي يدين تفجيرات سريلانكا

وقال الرئيس عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة لضحايا الأعمال الإرهابية التي وقعت في دولة سريلانكا والتي لا تستهدف دولة بعينها وإنما تستهدف الإنسانية كلها، وعلينا جميعاً – كلٍ في مكانه – أن نقف اليوم أمام مسؤوليتنا التاريخية تجاه هذه الأعمال المتجردة من كل معاني الإنسانية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق