“المرشدين السياحيين” تكشف حقيقة تأجيل الانتخابات

محمد طنطاوي

أكد وجيه جمال، السكرتير العام لنقابة المرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة المشرفة علي انتخابات النقابة، انه لا صحة لما تردد حول تأجيل انتخابات النقابة، مشيراً إلى أن الانتخابات سوف يتم إجرائها في موعدها غدا الخميس تحت إشراف قضائي.

وقال جمال في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هناك مجموعة من المرشدين السياحيين أعلنوا انزعاجهم من إقامة الانتخابات يوم الخميس 25 أبريل، لأنه أجازة رسمية بالدولة بمناسبة أعياد تحرير سيناء، وطالبوا إقامتها يوم 2 مايو ، موضحاً أن النقابة لم تستطيع القيام بذلك، لان القانون نص على أن يتم إعادة الانتخابات خلال 15 يوماً من تاريخ أول انعقاد للجمعية العمومية للانتخاب، والتي تم دعوتها للانعقاد يوم 15 أبريل الماضي، ولكن النصاب القانوني لم يكتمل.

وأشار إلى أنه في حال تمت الدعوة للانتخابات يوم 2 مايو، سيكون من السهل الطعن على قانونيتها، الأمر الذي يؤدى إلى دخول النقابة في العديد من الأزمات، مطالباً المرشديين السياحيين الوقوف بجانب نقابتهم والمشاركة في الانتخابات.

وللتسهيل على الناخبين، أوضح جمال أنه تم إطلاق موقع إلكتروني للتسهيل على الناخبين معرفة لجانهم الانتخابية، لافتاً إلى أن النصاب القانوني لجولة الإعادة للانتخابات هو 25٪، من مسددين الاشتراكات لعام 2018،  ويتنافس على مقعد النقيب 4 مرشحين، و23 على عضوية مجلس النقابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق