تُعذب من أجل الإنسان.. تعرف على اليوم العالمي للحيوانات في المعامل

أحمد عوض

يسعى الباحثون لاستخدام كل ما في الطبيعة وتسخيره للحيوان داخل المعامل، ويعد اليوم العالمي للحيوانات في المعامل من أهم الأيام العالمية نظرا لوصول الكثير من العلماء في هذا اليوم إلى حقائق جديدة أو قد تخفى عن أعين الكثيرين، ويتعرض مختلف الحيوانات في المعامل لمختلف أنواع العذاب من أجل الوصول للهدف المراد من البحث.

ولا يزال العديد من الإجراءات المؤلمة والمروعة يتم إجراؤها على الحيوانات كل عام على الرغم من تناقص دعم استخدام الحيوانات في التجارب وكل ما يخص مختلف العلوم.

تسخير مافي الطبيعة للحيونات 

وتحدث الكثير من التلفيات في اليوم العالمي للحيوانات في المعامل من قبل الإنسان على الرغم من استخدام كل ما في الطبيعة لصالحه، ولا يهم إذا كان ذلك يحدث ألما لبعض الحيوانات.

ويلاحظ الكثيرون ملايين من الحيوانات يعانون في المختبرات من أجل اكتشافات وتجارب الجنس البشري، فإذا تم اكتشاف عقار جديد أول ما يتم تجربته عليه هو الحيوانات.

وتعد كافة التجارب على مختلف الحيونات من أجل الحفاظ على حياة الإنسان، ولكن هل الحيوانات مخلوقة من حجر لا تشعر أو لا تتألم، لذلك جاء اليوم العالمي للحيوانات في المعمل وهو الموافق 24 أبريل، وتم عقده أول مرة في عام 1979 بمناسبة الاحتفال بجميع الحيوانات التي عانت وتوفيت في التجارب المعملية القاسية. فعلى الرغم من تناقص دعم استخدام الحيوانات في التجارب وكل ما يخص العلوم، فما زالت العديد من الإجراءات.

أغرب الاختبارات على الأرانب

وكانت الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كانت السيدة حاملًا أم لا، هي اختبار الأرانب الذي اكتشفه الطبيب الأمريكي، موريس فريدمان في أوائل عام 1931 في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا، وهو عبارة عن حقن الطبيب أرنبًا بـ “بول امرأة”، تريد اكتشاف حملها، وإذا أظهرت مبايض الأرنب وجود هرمون الحمل، فيكون الاختبار إيجابيا.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للحيونات في المعامل يأتي كل عام في يوم 24 من شهر أبريل، ويقوم الكثير من العلماء باخراج مختلف العقارات الجديدة للبشرية من خلال التجارب على هذه الحيونات.

نقيب الفلاحين: يوجد 15 مليون كلب ضال في مصر.. وعلينا التخلص منهم بالطرق الرحيمة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


CIB
CIB
إغلاق