• بحث عن
  • رئيس البورصة: الشفافية تعزز فرص الاستثمار في سوق المال

    مصطفى السيد

    قال محمد فريد، رئيس البورصة، إنه يجب تحقيق الشفافية في التعامل وتعزيز سوق المال، وهذا ما تم إقرارة بين البنوك والبورصة والبنك المركزي، ومن ثم تعطي المستثمر ثقة تساعده وتشجعة على الاستثمار.

    وأضاف خلال كلمته في مؤتمر اتحاد البورصات العربية، أن تحقيق الشمول المالي هو جزء من جذب وتشجيع المستثمرين في الدخول في الأسواق المالية، وهو ما تتضمنه مبادرة الأمم المتحدة.

    فيما قال خالد عبد الرحمن، مساعد وزير المالية لشئون سوق المال، إن سوق المال فى حاجة إلى تشجيع وهو ما تم البدء به من فبراير من العام الماضى من خلال برنامج دعم البورصة المصرية لرفع مستوى السيولة، وحجم التداوالات اليومية، بغرض المنافسة للبورصات الاخرى.

    وأضاف عبد الرحمن فى كلمته امام المؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية، نيابة عن وزير المالية: إن رأس المال السوقى ارتفع بقيمة 450 مليار، مؤكدًا أن حصيلة برنامج الطروحات الحكومية يستهدف 100 مليار جنيه.

    أوضح عبد الرحمن، أنه عندما كنا نسوق الأوراق المالية والتثقيف كان هناك جدالًا حول إمكانية أن يقوم التجار بالاستثمار المباشر ام الاستثمار في الصناديق الاستثمارية.

    وقال محمد عبد السلام، رئيس شركة مصر للمقاصة، والايداع والقيد المركزي، إن الفترة المقبلة ستشهد العمل على إنشاء بورصة عربية موحدة كما حدث في الماضي.

    وأضاف عبد السلام، خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العاشر لاتحاد البورصات العربية، أن منافسة الأسواق بينها والبعض ستخلق حالة من المافسة خاصة في قيم التداولات، فضلًا عن تنويع الأدوات المالية التي تجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الجدية.

    وأبرز رئيس شركة مصر للمقاصة، دور القيد المركزي والذي يساهم في رفع مستوى البورصات المختلفة.

    وأشار، إلى أن كل سوق تسعى لجذب أكبر حجم من الاستثمارات الأجنبية، ولذلك يجب أن تكون العلاقة بين البورصات العربية وشركات الإيداع مبنية على التكامل وليس التنافس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق