• بحث عن
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على 8 أزمات في حياة الفنان محمود مرسي (صور)

    محمد كمال

    مر الفنان محمود مرسي بعدة محطات كثيرة في حياته كانت مليئة بالظروف الصعبة، ولكن مبادئه هي التي صنعت منه فنانا كبيرا، ويملك مرسي بجعبته الكثير من المواهب في شتى المجالات بخلاف التمثيل فهو من مذيع ومخرج وسياسي.

     

    وفي ذكري وفاته نعرض لكم بعضا من الأزمات التي تعرض لها “مرسي” وصنعت منه ذلك الفنان القدير.

    1- عدم الأمان والقلق كان عنوانا لحياته، بسبب الظروف التي أحاطت به في طفولته، حيث وُلد الطفل محمود في 7 يونيو 1923 لأبوين منفصلين وأُسرة مُفككة.

    2- قضى محمود طفولة قاسية في مدارس داخلي، وتنقل بين أكثر من أكثر من مدرسة أجنبية بين الفرنساوي والإنجليزي، واستقر في إحدى المدارس الإيطالية.

    3- فقدان والده لثروته بعدما كان “بك” وقتها، وعاد إلى أمه والتحق بمدارس مصرية و كان يعاني صعوبة تعلم اللغة العربية نظرا لنشأته الاجنبيه.

    4- في حفل نظمته المدرسة، خلفت والدته وعدها معه ولم تأت، ليبقى محمود وحيدًا بينما كل الأطفال الآخرين معهم آباؤهم، ومن هنا تعلم ألا يرتبط بشخص.. ربما كان ذلك سببا في ألا يقتنع محمود مُرسي بفكرة الزواج

    5- قرر السفر بعدها إلى فرنسا لدراسة “الإخراج السينمائي”، وحينما انتهت أمواله هُناك قرر العمل في الإذاعة الفرنسية، لكن نظرا للخلافات بين مصر وفرنسا قررت الإذاعة طرد العمالة المصرية.

    6- التحق بعدها بـ إذاعة الـBBC في لندن وكان مُقدم نشره، وهو الذي ألقى خبر تأميم القناة فيها، وتم شطب اسمه كمذيع نشرة، لأنه تسبب للمرة الأولى والأخيرة في تاريخ الإذاعة الإنجليزية بتأخير موعد النشرة.

    7- لجأ للتمثيل بعدما واجه الرفد من التلفزيون بسبب آرائه.

    8- صدمته في عبد الناصر زادت بعدما حاول أن يذهب للتحدث معه في مُشكلات الدولة، التي رُبما في رأيه لم يكن ناصر يراها من القصر الجمهوري، لكن شخصا مهما في القصر طرده، كما روى في مذكراته.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق