• بحث عن
  • مرشح رئاسى سابق:”مكنش فى داعى نعمل انتخابات رئاسية فى 2022″ (فيديو)

    علق موسى موسى مصطفى موسى، مرشح رئاسي سابق، على نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية مهنئأً المصريون، قائلا:””سنرى الكثير من المتغيرات ومكنش فيه داعي أننا نعمل انتخابات رئاسية في 2022″.

    وأضاف موسي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “على مسؤوليتي” تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن الانتخابات الرئاسية تتطلب صرف مليارات الجنيهات وتعديل تلك المادة من شأنه توفير النفقات.

    وأشار إلى أن الرئيس السيسي يحق له خوض الانتخابات الرئاسية في 2024 ، قائلا:” هو دلوقتي بيكمل الـ3 سنوات الموجودين قدامه زائد السنتين الجداد اللي تم اضافتهم ودي فرصة علشان يستكمل حجات كتيرة مهمة”.

    وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، عن مشاركة 27 مليون و137 ألف من داخل مصر وخارجها من أصل 61 مليون، ونسبة المشاركة في الاستفتاء 44% .

    وكان عدد الموافقون على التعديلات الدستورية ٢٣ مليون بنسبة ٨٨٪؜، و٢ مليون غير موافق بنسبة ١١٪

    وكان التصويت على الاستفتاء بالتعديلات الدستورية الجديدة التى أقرها مجلس النواب، لمدة 3 أيام بدأت من يوم السبت الماضى وانتهت أمس، وشهد اللجان إقبال كبير من المواطنين،

    وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه لن يتم إغلاق أي لجنة حتي يتمكن الموجود بها بالادلاء بصوته، حتي لو بعد الساعة التاسعة.

    وأضاف المتحدث، أن الهيئة تعمل لحظة بلحظة في أي وقت، مشيرًا إلى عندما يكتمل وصول العملية الانتخابية سوف نعلن فورً.

    تسلم نتائج الخارج

    وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه تم رصد كثافات كبيرة جدًا خلال الاستفتاء بأنحاء الجمهورية.

    وأضاف، أن السفارات المصرية بالخارج انتهت من الفرز وأرسلت النتائج إلى وزارة الخارجية والتي سلمتها بدورها إلى الهيئة الوطنية للإنتخابا

    قرار إعلان النتيجة

    وفى وقت سابق أعلن التلفزيون المصري، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستقيم مؤتمرا صحفيا في تمام السابعة مساءا بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، للإعلان عن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

    وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد دعت، بصفتها الجهة المشرفة على الاستفتاء على التعديلات دستورية، المصريين للتصويت في الاستفتاء على تلك التعديلات، على أن تجري عملية الاستفتاء في الداخل بدءًا من يوم السبت وانتهت أمس الأثنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق