الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة في “الزراعة” بسبب جرعات السائل المنوي المجمد (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:54 م

قضية كبيرة أثارها الدكتور علي سعد، عضو نقابة الأطباء البيطريين، بشأن توزيع جرعات السائل المنوي المجمد بمديريات الطب البيطري في المحافظات إلى “الباراميديكال”، وهم الدخلاء على مهنة الطب البيطري، وليس الأطباء.

وحصل “القاهرة 24” على مستند عبارة عن خطاب صادر من مدير عام الإدارة العامة للتناسليات والتلقيح الاصطناعي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى مديريات الطب البيطري بالمحافظات، أوضح فيه مجموعة من الإجراءات عند توزيع جرعات السائل المنوي المجمد.

وقال في الخطاب: “يراعى عند توزيع جرعات السائل المنوي المجمد الواردة للمديرية، أن تكون الأولوية في توزيع الجرعات للأطباء البيطريين الحكوميين ثم الأطباء البيطريين العاملين بالقطاع الخاص ثم أصحاب المزارع الكبيرة والمتوسطة والفوق متوسطة والصغيرة”.

ونبه في خطابه، على عدم بيع جرعات السائل المنوي المجمد المدعومة من الدولة إلى غير المختصين “الباراميديكال” الدخلاء على مهنة الطب البيطري.

وقال الدكتور علي سعد، عضو نقابة الأطباء البيطريين، إن مديريات الطب البيطرى تبيع قصيبات التلقيح الاصطناعي والنيتروجين لغير الأطباء البيطريين من “الجساسين والعمال ومنتحلي مهنة الطبيب البيطري”

وطالب، بالإبلاغ عن أي مركز أو مديرية تبيع لغير الاطباء البيطريين لاتخاذ الإجراءات القانونية، مشددا على الأطباء البيطريين بعدم مساعدة دخلاء المهنة؛ لشراء القصيبات والنيتروجين بأسمائهم لحساب الباراميديكال.

تابع مواقعنا