الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مفاجآت عيد تحرير سيناء غدا الخميس.. أجازات وإفراجات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 07:53 م

ينتظر موظفي الدولة سواء القطاع الخاص أو العام موعد مناسبة عيد تحرير سيناء حيث أعلنت وزارة القوى العاملة أن يوم الخميس غدا عطلة رسمية، وكذلك أعلنت البنوك والبورصة بأن يوم 25 إبريل إجازة لديها أيضا، ونعرض في التقرير التالي أهم مفاجآت الدولة للمواطنين في عيد تحرير سيناء.

إجازة للعاملين

وصرح محمد سعفان وزير القوى العاملة، بأن غدا الخميس، الموافق 25 أبريل “عيد تحرير سيناء”، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

وأضاف وزير القوى العاملة أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

الإفراج بالعفو عن 2968 سجينًا وبالشرطي عن 126 آخرين

 إجازة رسمية في البنوك

كشف البنك المركزي المصري، عن تعطل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر غدًا الخميس الموافق ٢٥ ابريل ٢٠١٩، علي أن يستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ ابريل ٢٠١٩ بعد عطلة عيد القيامة المجيد وشم النسيم .

الإفراج عن أكثر من 3 آلاف سجين

وأفرج قطاع السجون عن 3094 سجينا فى عيد تحرير سيناء، جاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال (بعيد تحرير سيناء) لسنة 2019.

السيسي يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندى المجهول في ذكرى عيد تحرير سيناء

وعقد قطاع السجون عدة لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 2968 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو فى عيد تحرير سيناء، وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 126 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير

بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء، تقرر فتح المتاحف والمزارات العسكرية مجاناً لاستقبال الجماهير، وذلك يوم 25 أبريل بكل من متحف العلمين العسكرى ومتحف بورسعيد الحربى والعرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر. وذلك حرصاً من القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

احتفالاً بأعياد تحرير سيناء.. فتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير

تابع مواقعنا