الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نصائح تجنب الموجة الحارة في شم النسيم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 06:00 ص

يستعد المصريون للإحتفال في يوم شم النسيم رغم تحذير هيئة الأرصاد الجوية من موجة حارة تسود مصر بداية من يوم الأربعاء حتى شم النسيم، ونقدم في التقرير التالي أهم النصائح لتجنب الموجة الحارة خلال الاحتفال بشم النسيم.

6نصائح لتجنب الموجة الحارة في احتفالات شم النسيم

  • استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس في شم النسيم والذي تتركز فيه الحماية بشكل عالي أكثر من مرة في اليوم، ويُفضل كل ساعتين استخدامه خاصة في فترات الذروة لأشعة الشمس والتي تكون من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء.
  • تجنب ساعات الذروة لأشعة الشمس، حيث تعتبر الفترة من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساء أكثر الساعات ضررا على البشرة، لذا ينبغي تجنب التعرض لها خلال هذه المدة، فيما يُنصح الأشخاص الذين تُلزمهم أعمالهم البقاء فترة طويلة تحت أشعة الشمس بمضاعفة استخدام كريمات الحماية من الشمس.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلص وتقاوم الجزيئات الحرة وتحمي من الشيخوخة، كما ينبغي التركيز على استعمال مواد تحتوي على فيتامين سي “ج” وفيتامين “ي” اللذان يحميان البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة.
  • التعرض لأشعة الشمس لمدة قصيرة للحصول على فيتامين “د”، إلا أن التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة خلال الصيف من أجل هذه الغاية أمر ضار للبشرة والجلد.
  • الحصول على فيتامين “د” من خلال طرق أخرى تغني عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مثل الحرص على تناول العناصر الغذائية المحتوية عليه.
  • ارتداء ملابس في شم النسيم ليست غامقة وخاصة الأسود لمنع امتصاص الحرارة، والتي تمتص العرق وتساهم بتخفيض حرارة الجسم.
  • وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، قال إن درجات الحرارة بفترة أعياد الأخوة المسيحيين وشمس النسيم جيدة ولطيفة، على كافة أنحاء الجمهورية. وأضاف عبد العال في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المُذاع عبر شاشة قناة TeN، إن درجات الحرارة في شم النسيم تتيح الخروج للشواطئ والمتنزهات، والسفر وزيارة الأقارب. وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلته مع الإعلاميين أحمد خيري وسمر نعيم، أن درجات الحرارة الأسبوع المقبل متوسطة، حيث يتميز الجو بالجمال والبهجة مما يكمل فرحة المصريين بأعياد الربيع وشم النسيم، والخروج للحدائق.

    5 نصائح لتجنب تسمم الفسيخ.. وطرق عمل الرنجة في شم النسيم

    تابع مواقعنا