الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: كافة تعاقدات المشروعات الجديدة سيتم طرحها في مناقصات عامة (صور)

جانب من الاجتماع
تقارير وتحقيقات
جانب من الاجتماع
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:59 م

أشاد المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، بالتعاون المثمر من الجانب الكوري الذي قام بتدريب 80 شابًا على أعمال صيانة مترو الأنفاق، وذلك في إطار منحة تدريبية يمولها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمن مشروع الـ 6 قطارات الجديدة الخاصة بالخط الثاني للمترو.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه مع وفد شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية لدعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق، أن كافة تعاقدات المشروعات الجديدة سيتم طرحها في مناقصات عامة على كافة الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال للوصول لأفضل العروض ماليا وفنيا.

وأشار وزير النقل، إلى الرغبة المشتركة بين الجانبين في توطين صناعة وتكنولوجيا مترو الأنفاق المتقدمة في مصر خاصة مع الأهمية الكبيرة لمترو الانفاق في تحقيق السيولة المرورية في القاهرة الكبرى.

وزير النقل

وفي وقت سابق، أجرى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية بورش بولاق للسكك الحديدية المتخصصة في فحص وصيانة جرارات وعربات البضائع، وكذلك اعمال التجهيز اليومي والدوري للجرارات والاستعداد اليومي للعربات، حيث تفقد الوزير اقسام الورشة المختلفة.

ووجه الوزير، بضرورة عدم خروج أي جرار أو عربة بضائع من الورشة، إلا بعد التأكد من الحالة الفنية لها، مؤكدًا على دعم الورشة بعدد 2 ونش علوي للتوسع في أعمال الصيانة التي تجرى بها، وامدادها بأحدث المعدات والحرص على ان تكون قطع الغيار اللازمة أصلية ومن الشركات المصنعة، وذلك ضمن خطة التطوير الشامل التي تنفذها وزارة النقل لتطوير كافة ورش السكك الحديدية لرفع مستويات السلامة والأمان وزيادة إنتاجية هذه الورش.

“الوزير” يبحث مع “ميتسوبيشي” تطوير 58 قطارًا للخطين الأول والثاني للمترو

تابع مواقعنا