الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس: سيتم إلغاء حكم الإعدام لهذا السبب

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/أبريل/2019 - 08:57 م

علق المستشار ميشيل حيلم، محامي أحد المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، على الحكم بإعدام الراهبين “أشعياء” و”فلتاؤوس” المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، موضحًا أنه حكم ابتدائي، ومجرد الطعن عليه يوقف الحكم.

ولفت “حليم”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، إلى أن القانون حدد 60 يومًا لتقديم أسباب النقض.

وأوضح أن عدم حضور محامين أثناء تحقيق النيابة العامة يبطل الحكم، مشيرًا إلى أن النيابة أخطأت خطئًا واضحًا في تطبيق القانون؛ لأنها أجرت التحقيقات في غير وجود محامي للمتهمين.

وتوقع إلغاء الحكم وإيقاف حكم الإعدام في النقض، لافتًا إلى أن موكله مصاب، وأكد أنه لم يفعل أي شيء، ويفوض أمره إلى الله، وأكد أن الإعدام لم يفرق معه؛ لأنه بالتالي قاموا بالصلاة عليه عند تقدمه للرهبنة.

قضت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، بإعدام المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون.

وكان وائل سعد تواضروس “أشعياء المقاري”، والراهب فلتاؤوس المقاري، قد وصلا إلى مقر المحكمة، تمهيدًا لبدء جلسة النطق بالحكم عليهما، لإتهامهم بقتل رئيس دير أبو مقار، قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد.

ونطقت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، بالإعدام للمتهمين في قضية محاكمة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وذلك عقب تحويل أوراق المتهمين إلى فضية المفتي لأخذ الرأى الشرعي.

تابع مواقعنا