• بحث عن
  • السيسي يفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر (مستند)

    منى أحمد

    نشرت الجريدة الرسمية، قرار جمهوريًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعلان حالة الطواريء في البلاد مدة 3 أشهر، اعتبارًا من الواحدة صباح اليوم الخميس.

    ونص القرار الجمهوري:”تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أعتباراً من الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من أبريل عام 2019 ميلادية،

    وتابع القرار:”وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، بجانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”.

    وأشار القرار:”يفوض رئيس مجلس الوزراء فى اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ”.

    قرار فرض حالة الطوارئ
    قرار فرض حالة الطوارئ

    السيسى يشارك فى قمة الحزام والطريق

    ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الصينية بكين الساعة السابعة مساء أمس بتوقيت القاهرة الواحدة صباح الخميس بتوقيت بكين للمشاركة فى قمة “منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي” التى تعقد يومى 26، و27 ابريل الجارى بمشاركة زعماء ورؤساء حكومات حوالى 37 دولة بالاضافة الى الأمين العام للامم المتحدة والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد.

    ويجرى الرئيس السيسى فى الخامسة من مساء غد الخميس توقيت بكين مباحثات هامة مع نظيره الصينى شى جين بينغ بقاعة الشعب الكبرى ببكين يعقبها مباحثات مع رئيس الوزراء الصينى لي كه تشيانغ بدار ضيافة الدولة بالعاصمة الصينية تتناول سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق الثنائي حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    كما يعقد الرئيس السيسى لقاءات مع عدة من المسئولين ونخبة من مجتمع رجال الأعمال الصيني، لبحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

    ومن المقرر ان بجري الرئيس السيسي سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات على هامش القمة، وذلك لبحث سبل دفع التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق