الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتصالات السعودية” تطرح صكوك دولارية للمرة الأولى

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/أبريل/2019 - 02:20 م

طرحت شركة الاتصالات السعودية الإصدار الأول من برنامج الصكوك الدولية بالدولار الأمريكي.

وقالت الشركة في بيان اليوم الخميس، إنه سيتم تحديد القيمة النهائية للإصدار الأول حسب ظروف السوق واحتياجات الشركة، مشيرة إلى أن تاريخ بداية الطرح هو 26 أبريل، على أن يتم إنهاء الطرح في 30 يونيو المقبل.

وأوضحت، أن الفئة المستهدفة بالإصدار هم المستثمرين المؤهلون في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

وأضافت، أن الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار هي بنك إتش إس بي سي بي إل سي، وجي بي مورقان سيكيوريتيس بي ال سي، و بنك ستاندرد تشارترد، وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار، وبنك أبوظبي الأول، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار.

وأشارت الشركة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب هو 100 ألف يورو (أو ما يعادلها بأي عملة أخرى)، وفي حال طرح الصكوك في الولايات المتحدة الامريكية لمستثمرين مؤسسيين مؤهلين فسيكون الحد الأدنى 200 ألف دولار أو ما يعادلها. وقالت إنه سيتم تحديد سعر طرح والقيمة الاسمية، وعائد الصكوك ومدة الاستحقاق، حسب ظروف السوق.

وأكدت أن شركة صكوك الاتصالات السعودية المحدودة، وشركة الاتصالات السعودية، ستقومان باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي.

وسيتم استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضاً في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك، ووفقاً لظروف السوق. و أضافت: “قد يكون خيار الاسترداد متاحاً للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحاً لأمين الصكوك أو حملة الصكوك”.

وتقدمت الشركة بطلب إدراج وتداول الصكوك التي سيتم اصدارها ضمن برنامج الصكوك خلال مدة 12 شهراً من نشر نشرة الإصدار المتعلقة بالبرنامج في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

تابع مواقعنا